الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

مؤسسة تسوفن وبلدية أم الفحم معًا نحو تطوير الهايتك في أم الفحم والمنطقة

كل العرب
نُشر: 26/04/21 16:42,  حُتلن: 19:55

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مؤسسة تسوفن ، جاء فيه ما يلي:"اختتمت يوم الأربعاء الأخير دورة 48 في العلوم التكنولوجية العليا – الهايتك – لطلاب أكاديميين فحماويين، تحت اسم Full Stack Web Development ضمن برنامج مكثّف لتطوير الهايتك في مدينة ام الفحم والمنطقة بالتعاون بين بلدية ام الفحم ومراكز التكنولوجيا العالية "تسوفن" وبالشراكة مع وزارة العمل والرفاه والخدمات الاجتماعية ووزارة تطوير ضواحي النقب والجليل".

وتابع البيان:"نظم حفل الاختتام للبرنامج وتوزيع الشهادات على 21 طالبًا أكاديميًا من ام الفحم والمنطقة شاركوا بالدورة، خلال حفل إفطار في قاعة ومطعم الغاردن، بمشاركة السيد سامي سعدي – مدير عام مشارك مؤسسة تسوفن ورئيس بلدية ام الفحم - د. سمير صبحي، مدير عام البلدية عوفر تودر، د. محمود زهدي - مدير جناح المعارف في البلدية، وإسلام حاج يحيى – مركز المشروع من قبل مؤسسة تسوفن، السيدة براءة رضوان – مركّزة مشروع الهايتك في جناح المعارف في بلدية ام الفحم".


سامي سعدي – مدير عام مؤسسة تسوفن

وزاد البيان:"خلال كلمة السيد سامي سعدي – مدير عام مؤسسة تسوفن قال: "مؤسسة تسوفن من خلال شراكتها مع بلدية ام الفحم وباقي الشركاء ستعمل جاهدة لتطوير الهايتك في مدينة ام الفحم من خلال تكثيف نشاطاتها ودوراتها بالاضافة الى السعي لإنشاء مراكز تكنولوجية عالية التي من شأنها جذب شركات هايتك عالمية الى المنطقة وتوظيف طلاب وخريجي هايتك عربًا ويهودًا للسعي لبناء مجتمع مشترك في ام الفحم بشكل خاص وفي المجتمع العربي بشكل عام".


وفي حديث مع السيدة براءة رضوان حول حفل التخرج قالت: "خلال حفل التخرّج للطلاب عرض الخريجون، ومن خلال مجموعتين، المنتوج النهائي الذي قاموا بتحضيره، حيث عرضت مجموعة واحدة البرنامج الرقمي المحوسب الذي أعدوه والذي يتطرق لأصحاب الأسهم في شركات التقاعد تحت اسم "تقاعد مفتوح" ومن خلاله يمكن لأصحاب الأسهم المساهمة في التصويت على قرارات مجلس إدارة شركة التقاعد، فيما عرضت المجموعة الثانية المنتوج الثاني الذي أعدوه، والذي هو عبارة عن برنامج رقمي محوسب يتطرق لإتاحة الأدوات البرلمانية بين يدي الجمهور للتأثير في حال طرح مشاريع قوانين مختلفة".

وأضافت السيدة براءة رضوان: "كانت هناك شراكة عمل في هذا البرنامج بين بلدية ام الفحم، ممثلة بجناح المعارف، ومراكز "تسوفن" التكنولوجية، ووزارة العمل والرفاه، فيما كانت هناك أيضا مرافقة للبرنامج من قبل "ورشة للمعرفة الجماهيرية" הסדנא לידע הציבור ومبادرة "فرصَتِك" التكنولوجية Forsatech".

مضيفة: "هذه الدورة تأتي ضمن برنامج دمج الطلاب الأكاديميين الخريجين أو الذين ما زالوا يدرسون مواضيع في الحاسوب وهندسة البرمجة والمعلومات والكهرباء وغيرها، بهدف دمجهم وانخراطهم في مجال الهايتك والعمل في شركات هايتك كبيرة ومشهورة، وهذه الدورة تأتي ضمن مشروع تطوير الهايتك بأم الفحم بالتعاون مع "تسوفن" كما انه ستكون هناك دورات اخرى ضمن المشروع لدمج الطلاب والخريجين بسوق العمل"."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232848.17
BTC
0.52
CNY