جامعات / مدارسStudents

وزير التربية والتعليم يصادق على تسهيلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير التربية والتعليم يصادق على تسهيلات جديدة: الرحلات ستتضمن المبيت في أماكن مفتوحة


صادق وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، اليوم الاثنين على سلسلة جديدة من التسهيلات في جهاز التعليم، ومن ضمنها سيُسمح بمشاركة الأهل في المناسبات والفعاليات المدرسية بموجب المعيار الأخضر (أي الاهل المتطعمين أو المتعافين من كورونا)، كما سيسمح بتنظيم رحلات مبيت مدرسية لكن في أماكن مفتوحة وليس مغلقة. 

وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت

وجاء في بيان صادر عن مكتب كمال عطيلة، الناطق بلسان الوزارة للمجتمع العربي، ما يلي:"وزير التّربية، يوآب غالانت صادق على سلسلة تسهيلات اضافيّة في جهاز التّعليم وهي كالتالي:

1. السّماح لدخول الأهل الى المؤسّسات التّعليميّة:
يسمح للأهل الدّخول الى المؤسّسات التّعليميّة والذين بحوزتهم بطاقات خضراء( حصلوا على تطعيم، أو تعافوا من المرض) أو قاموا باجراء فحص خلال أل-48 ساعة الماضية والنّتائج سلبيّة.
في الرّوضات يستطيع الأهل الدّخول لغايةمدخل المبنى( حتّى لو كانوا لا يحملون البطاقات الخضراء) يستطيعون البقاء لغاية 15 دقيقة وذلك من أجل احضار أو أخذ الأولاد .
الأهل الّذين لا يحملون بطاقات خضراء يستطيعون الدّخول الى المدرسة في حالات اسثنائيّة فقط في حال مرافقة أو أخذ طالب يعاني من صعوبات نفسيّة أو من أي عائق صحّي .

2. حفلات الانهاء:
يمكن اقامة حفلات انهاء في مكان مفتوح لغاية 100 مشترك وفي مكان مغلق لغاية 20 مشترك.
ويمكن المبادرة لاقامة برامج باشتراك عدد أكبر من المشتركين وفقا لتعليمات وزارة الصّحّة.
الأهل يستطيعون أن يشتركوا في حفلات الانهاء شرط أن يكونوا مزوّدين ببطاقات خضراء أو بنتيجة فحص سلبيّة قاموا بها خلال أل - 48 ساعة الماضية.

3. رحلات مع مبيت:
بكل طبقات الجيل يمكن الخروج لرحلات تشمل المبيت في مكان مفتوح (المبيت في نزل شبّيبة، وفي مراكز ض يافة أو فنادق بشرط أن يكون ذلك وفق تعليمات وزارة الصّحّة)"، الى هنا نصّ بيان وزارة التربية والتعليم.

إقرا ايضا في هذا السياق: