أخبارNews & Politics

الليكود يقترح تشكيل لجنة لمحاربة العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الليكود يقترح تشكيل لجنة تختص بالمجتمع العربي برئاسة الموحدة | المعارضة: اتفاقية مع الموحدة لتشكيل حكومة


اجتمعت ظهر اليوم الاثنين، اللجنة التنظيمية في الكنيست من أجل التصويت على رؤساء اللجان الجدد للجنة الخارجية والأمن والمالية.
خلال الجلسة فاجىء عضو الكنيست ميكي زوهر من الليكود انه سيقيم لجنة لم يتم الاتفاق عليها. اعضاء كنيست من الكتلة المعارضة ل نتنياهو احتجوا أن الحديث يدور عن اتفاقية بين الليكود والقائمة الوحدة على خلفية المحاولات لتشكيل حكومة.
وبحسب اقوال زوهر أن اللجنة ستعمل على مكافحة العنف والجريمة بالمجتمع العربي والتطوير الاقتصادي لها، اضافة الى التطوير والبناء والتعليم والرفاه في مناطق النقب .

ميكي زوهر ومنصور عباس
وكانت قد صوّتت الهيئة العامّة للكنيست الاسبوع الماضي على اقتراح قانون قدّمه حزب الليكود بشأن اللجنة التنظيمية في الكنيست، بحيث سقط الاقتراح بعد تصويت القائمة العربية الموحّدة ضدّه في اللحظات الأخيرة، علمًا أنّه صوّت لصالح الاقتراح 58 عضو كنيست مقابل 60 عضوًا عارضوه. الجدير ذكره أنّ عمل اللجنة البرلمانية التنظيمية يتركّز في الأساس بتنظيم أعمال الكنيست الى حين تشكيل الائتلاف الحكومي، الى جانب العمل على تمرير تشكيلة اللجان البرلمانية الثابتة والمصادقة عليها وانتخاب رؤسائها وغيرها من الأمور التنظيمية المتعلقة بعمل الكنيست.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اللجنة التنظيمية