أخبارNews & Politics

اتهام شاب من شقيب السلام بتهريب اسلحة من الاردن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام شاب من شقيب السلام بتهريب اسلحة من الاردن مقابل مبالغ طائلة


قدمت النيابة العامة لواء الجنوب، لائحة اتهام للمحكمة المركزية في بئر السبع، ضد شاب (43 عامًا) من شقيب السلام، بتهريب السلاح من الأردن للبلاد مقابل مبالغ مالية طائلة. حيث نُسبت اليه في لائحة الاتهام العديد من التهم المتعلقة بمخالفات السلاح وتشويش عمل الشرطة.
وبحسب الادلة في لائحة الاتهام، تواصل المتهم مع اخرين بينهم شاب اردني، من أجل تهريب اسلحة خطيرة من أنواع مختلفة من الاردن ، خلال شهر اذار 2021 ومطلع الشهر الجاري، اتفق المتهم مع الشاب الاردني على تحويل مبلغ مالي كبير كدفعة اولى على عملية التخريب، خلال ذلك اتفقا على تهريب 28 قطعة سلاح في عدة اكياس عن طريق الحدود بمنطقة العربة.

خلال التنسيق والتخطيط وصل المتهم عدة مرات من أجل مراقبة المنطقة على الحدود والاطلاع عن قرب على تحركات الجيش في منطقة التهريب، من أجل التأكد من تهريب السلاح بشكل امن.
في تاريخ 04.04.21 اتفق المتهم والشاب الاردني على تنفيذ عملية تهريب السلاح، حيث وصل المتهم واخرون لمنطقة التهريب قرب الحدود بسيارتين وانتظروا جندي اردني وصل لمنطقة الحدود ووضع 3 اكياس سلاح بجانب منطقة اشجار، بعد ذلك توجه المتهم واخرين لاستلام الاكياس، خلال ذلك وصلت دورية للجيش ولاحظت تحركات غريبة من المتهم والاخرين، وقاموا بملاحقتهم، خلال ذلك تم ضبط كيس بداخله اسلحة، أما الاكياس الاخرى تم الهروب فيها من قبل المتهم والاخرين حتى اعتقال المتهم لاحقًا، علمًا ان المتهم لديه سوابق جنائية حسب لائحة الاتهام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تهريب سلاح