شباب وصبايا

للعيون الجميلة تأثير خاصّ على الرجل!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

للعيون الجميلة تأثير خاصّ على الرجل!


تلعب العيون دورًا مهمًّا في العلاقات الإنسانية والعاطفية وبناء الثقة وتعزيز الحب فيها، كما إنّ النظرات وما يقال له "كلام العيون" تعكس الحالة النفسية، فالنظر طويلا في العين يعطي شعورا بالنشوة تشبه تأثير المخدر، بحسب ما أظهرت دراسة حديثة. 

وهل تعلمين يا عزيزتي أنّ للعيون الجميلة تأثير خاصّ على الرجل!؟ ما هي هذا التأثير؟ تابعي معنا ..


صورة توضيحية

بحسب العلماء، فإنّ تأثير العيون الجميلة على الرجل عبرالنظر في عينه لفترة طويلة، يفقده الارتباط بالواقع. وسبق وأظهرت دراسات سابقة حدوث نفس التأثير عند النظر لأي شيء حتى الجماد، لكن هذه الظاهرة كانت أقوى عند تركيز النظر في عين إنسان.

ومن ناحية علم النفس، يلعب التواصل بالعين دورا مهما في العلاقات الإنسانية، فنظرة العين هي الأساس الذي يبني الثقة بين البشر علاوة على أن تجنب النظر في العين عند الحديث، يكشف الكذب.

وتأثير العيون الجميلة على الرجل أن النظر في عينيه يساعد عند الحديث، في تعزيز الثقة بالنفس، فصاحبة النظرة الواثقة تحظى عادة بإعجاب المحيطين بها على عكس صاحبة النظرة الخجولة التي لا تستطيع النظر طويلا في عين من تتكلم معه.

وتكشف حدقة العين عن السعادة إذ تتسع بشكل ملحوظ وتضييق في مواقف الغضب والحزن. وفي حالات الحب، تتسع أيضا حدقة العين وتلمع بشكل واضح.

كما أكدت الدراسات التي أجرتها جامعة " فالنسيا" الإسبانية، أن تأثير العيون الجميلة على الرجل يسبب ارتفاع معدل هرمون "الكورتيزول" في الدم نتيجة قضاء أكثر من 5 دقائق مع امرأة ذات عيون أو نظرة جميلة، مما يؤثر على صحة الرجل لأنه الهرمون المسؤول عن الإجهاد للجسد، بينما أثبتت دراسة أخرى أن نظام دماغ الرجل يصاب بالخلل لدقائق، وربما لساعات عندما يشاهد عيون امرأة جميلة. 

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الرجل المرأة العيون