أخبارNews & Politics

نقابة المحامين تقرر سحب رخصة محام من الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تصرف بأموال موكلته وقام بشراء منزل | سحب رخصة محام من الناصرة مدى الحياة


قررت المحكمة التأديبية في نقابة المحامين – لواء الشمال سحب رخصة مزاولة المهنة لمحامي من الناصرة (الاسم محفوظ في ملف التحرير) مدى ال حياة وذلك ذلك بتهمة استلام والتصرف بأموال الموكلين ومخالفة آداب المهنة، بالإضافة لقيامه بالتصرف غير لائقة بحق مهنة المحاماة.
وجاء هذا القرار بعد أن قامت إحدى الموكلات بتقديم شكوى ضده للجنة آداب المهنة في لواء الشمال التي بدورها قامت برفع الشكوى الى المحكمة التأديبية اللوائية ممثلة بمدعيها العام المحامي شادي جبارين.
حيث ادانت المحكمة التأديبية اللوائية في نقابة المحامين المكونة من (المحامي عصام خطيب، رئيس المحكمة التأديبية، المحامية شيلا عنبر والمحامي سعيد حداد) المحامي بحصوله على مبلغ من موكلته للعمل على توثيق وصية زوجها في تشيكيا، بعدها قام بشراء المنزل الذي عادت ملكيته للزوجة في تشيكيا لابنه، حيث قام لاحقاً بالتصرف بالأموال من دون إذن أو علم ملوك ته.
وخلال المداولات قامت المحكمة التأديبية بحسب بند 68 (5) قانون نقابة المحامين عام 1961، بحسب رخصة مزاولة مهنة المحاماة من المدعى عليه، وإعفاءه بسبب حالته الصحية من دفع التعويضات التي كانت قد فرضتها المحكمة التأديبية سابقاً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
محامي سحب رخصة