أخبارNews & Politics

حورة: بدء عملية التطعيم بالقاعة الرياضية بمدرسة النور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

75 وفاة نتيجة كورونا في النقب| حورة: بدء عملية التطعيم في القاعة الرياضية بمدرسة النور


بدأ بعد الإفطار عمل نقطة التطعيم لهذا اليوم الجمعة في القاعة الرياضية في مدرسة النور ببلدة حورة. وسينتهي تلقي اللقاح عند منتصف الليلة، حيث يتم تلقي التطعيم بدون دور مسبق لكافة صناديق المرضى.


د. فرحان الصانع، نائب مدير لواء الجنوب بوزارة الصحة

ويشار إلى أن نسبة التطعيمات في المجتمع العربي في النقب وصلت إلى 38% فقط، حيث غالبية من لم يتلقوا التطعيم هم في سن ما فوق الخمسين - أي سن الخطر.
وعبر الدكتور فرحان الصانع، نائب مدير لواء الجنوب بوزارة الصحة، عن قلقه من انتشار فيروس كورونا في المجتمع العربي-البدوي في الجنوب، ولفت إلى أهمية تلقي التطعيمات من أجل الخروج من هذا الوباء.

وعبر الدكتور فرحان الصانع، نائب مدير لواء الجنوب بوزارة الصحة، عن قلقه من انتشار فيروس كورونا في المجتمع العربي-البدوي في الجنوب، ولفت إلى أهمية تلقي التطعيمات من أجل الخروج من هذا الوباء.

وتابع قائلا إنّ نسبة التطعيم لكافة المواطنين (من سن الأطفال) وصلت إلى 20%، فيما وصلت نسبة التطعيمات في صفوف المواطنين فوق سن الـ16 عاما الذين يحق لهم تلقي اللقاح وصلت إلى ثلث المواطنين العرب في النقب.

وأشار نائب مدير لواء الجنوب في وزارة الصحة في حديث لمراسل "كل العرب" أنه وصلت نسبة المطعمين فوق سن الستين إلى أكثر من 60% في البلدات العربية ومجلسي القيصوم وواحة الصحراء، وإذا أخذنا القرى غير المعترف بها تنخفض النسبة إلى نحو 50%- حيث يؤثر عزوف سكان القرى غير المعترف بها في النقب عن التطعيمات على النسبة العامة، والتي وصلت في رهط بين هذه الشريحة إلى نحو 80% وفي اللقية إلى نحو 65%، وفي حورة 57%، وفي كسيفة 47%، وعرعرة النقب 61% - وفي قرى واحة الصحراء وصلت النسبة إلى 13% وفي القيصوم 29% - وهو أمر مقلق للغاية خاصة "إننا أمام موسم الأعراس بعد عيد الفطر مباشرة".

من جانبه أشار د. مازن أبو صيام، مسؤول الكورونا في منتدى السلطات ال محلية العربية في النقب، إلى أنه "كل من يعتقد أن جائحة الكورونا من خلفنا، نشير إلى أنّه وصل عدد الحالات النشطة في المجتمع النقباوي إلى قرابة 300 حالة، ثلثها ظهر في الأسبوع الماضي فيما وصل عدد الوفيات إلى 75 وفية، وما زال 10 أشخاص يرقدون بحالة خطرة في مستشفى سوروكا بئر السبع".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حورة النقب