أخبارNews & Politics

قائد شرطة لواء القدس: لن نسمح بإستمرار اعمال العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قائد شرطة لواء القدس: لن نسمح بإستمرار اعمال العنف من قبل المتطرفين يهودا وعربا

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربيّ:"بعد الأحداث التي وقعت اليوم في القدس، مع انتهاء صلاة يوم الجمعة في الحرم القدسي، أشار قائد اللواء إلى الأحداث وقال:"كما هو الحال في كل عام، شرطة إسرائيل على استعداد لشهر رمضان بعد عمل مهني وفق خطة عمل مبرمجة ومنتظمة من اجل لضمان حرية العبادة وسريان ال حياة الطبيعي. هذا العام، ابتداءًا من الثالث عشر من الشهر الذي بدأ فيه شهر رمضان الفضيل، نرى رمضانًا مختلفًا، نرى مجموعة من المتطرفين يقومون باعمال عنيفة، وهذا شئ لن نسمح به وسنقوم بمكافحته بطريقة منظمة ودقيقة.

اندلعت أحداث العنف يوم الخميس بعد نشر توثيق فيديو لحادثة اعتداء على مواطن يهودي في القطار الخفيف. أستطيع أن أقول أنه في هذا الحادث، المشتبه الذي قام بالاعتداء، والذي تبعته عملية مطاردة من قبل افراد الشرطة، تم القاء القبض عليه وعلى خمسة مشتبهين آخرين. حوادث العنف هذه تتبع لجماعات متطرفة لا يهمها الصلاة خلال شهر رمضان انما مصالحها الأخرى تؤدي إلى عمليات عنف بشكل كبير.بالأمس، تجهزنا بشكل منظم في ارجاء مدينة القدس. قمنا بالقاء القبض على 52 مشتبهاً وللأسف أصيب عدد من افراد الشرطة خلال قيامهم بمهامهم.
اناشد الجمهور والقادة في الوسط العربي، من المهم التحلي بالمسؤولية، ومن المهم أن يكون رمضان هادئ. سنقوم بتقديم المشتبهين الذين تم القبض عليهم للعدالة، وسنواصل نشاطنا الميداني بشكل ذكي وبواسطة أنشطة استخباراتية لمنع مثل هذه الحوادث".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رمضان القدس