السلطات المحلية

إبطال تعيين غير قانوني بمجلس البطوف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل إدارة سليمة: إبطال تعيين غير قانوني لمراقب داخلي في المجلس الإقليمي البطوف


جاء في بيان صادر عن جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" انّ "الجمعية، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السيد بركات أبو حسين لمنصب المراقب الداخلي في المجلس الإقليمي البطوف، وذلك لعدم استيفائه شروط المنصب إضافة إلى تضارب مصالح شاب التعيين، كما جاء في الدعوى".


المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي

وتابع البيان:"كانت الجمعية قد تقدمت بالدعوى بعد إخطارات وجهتها للمجلس لم تلق استجابة، وقد بيّنت في دعواها عدم استيفاء السيد أبو حسين شروط منصب المراقب الداخلي، إضافة إلى تضارب مصالح يشوب التعيين إثر الانتقال لهذا المنصب من منصب مدير قسم الجباية - ما يجعل الموظف في حالة يكون فيها مراقبًا على عمله السابق!
في خضم المداولات، وبعد سماع شهادات الأطراف، بدت فيها صحة ادعاءات الجمعية بشكل جليّ، وسماع ملاحظات المحكمة، تراجع السيد بركات أبو حسين عن التعيين، لينتهي الملف بما جاءت به دعوى الجمعية.
ويذكر أن الجمعية قد تابعت مسبقًا محاولة مجلس البطوف إجراء التعيين وقد تراجع عن ذلك حينها، وكان مستهجنًا تكرار هذا التجاوز مجددًا".
وأضاف البيان:"من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": " نتابع منذ فترة طويلة قضية إشغال منصب المراقب الداخلي في المجلس الإقليمي البطوف، نظرًا لأهمية دور المراقب الداخلي في تعزيز أسس الإدارة السليمة وضمان قانونية ونزاهة عمل السلطة. للأسف تتكرر المحاولة لتعيين من لا يستوفي شروط المنصب ورغم تضارب مصالح حاد يشوب التعيين. نأمل أن تصل الرسالة من خلال الملف بضرورة إشغال المنصب بشكل قانوني وأن يحدث ذلك في القريب العاجل" الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: