رياضة وشبابSports

نادي شالكة يودّع البوندسليجا الألمانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مأساة كروية.. نادي شالكة يودّع البوندسليجا الألمانية بعد 33 عاما


ودّع شالكة الدوري الألماني البوندسليجا، لأول مرة في 33 عاما، بعد الخسارة 1-صفر أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد المتعثر مثله.وبقى شالكة في المركز الأخير، متأخرا بفارق 13 نقطة عن مركز ملحق تفادي الهبوط قبل أربع مباريات فقط على النهاية.وسجل فابيان كلوس هدفا في الدقيقة 50 ليحسم مصير شالكه الذي حقق انتصارين فقط خلال الموسم بأكمله.


ولعب الفريق الزائر بعشرة لاعبين بعد طرد مالك ثياو لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 71 وأنقذ الحارس رالف فاهرمان ركلة جزاء في الدقيقة 80.ومع صفارة النهاية أجهش لاعبو شالكه بالبكاء وبدا الفريق في حالة صدمة. وعيّن شالكة خمسة مدربين هذا الموسم واستقبل 76 هدفا وهو أكثر من أي فريق آخر في موسم بأكمله منذ 2000.
وفي وقت سابق من الموسم أفلت شالكه من معادلة أسوأ سجل لفريق في تاريخ الدوري الألماني بفارق مباراة واحدة بعد أن خاض 30 مباراة متتالية في الدوري بدون انتصار.وهبط شالكه، وهو من الأندية صاحبة الشعبية الكبيرة في ألمانيا، ثلاث مرات في الثمانينات من القرن الماضي كان آخرها في 1988.

لكنه استمتع بالمزيد من النجاح في العقود التالية وفاز بكأس الاتحاد الأوروبي في 1997 وبلغ الدور قبل النهائي لدوري الأبطال في 2011.ولم يفز شالكه، الحاصل على سبعة ألقاب في الدوري الألماني، باللقب منذ تأسيس دوري الأضواء في 1963 حيث يعود آخر لقب فاز به في الدوري الألماني إلى 1958..

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شالكة دوري مركز