رياضة وشبابSports

رغبة بزيادة المكسب المالي لدى عمالقة الأندية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دوري السوبر الأوروبي.. رغبة جامحة في زيادة المكسب المالي لدى عمالقة الأندية الأوروبية


لم تكن الرغبة في الإعلان عن تأسيس دوري السوبر الأوروبي فكرة عشوائية أو وليد صدفة، بل حاءت عبر دراسة مستمرة منذ عدة سنوات، على أن يشكّل بديلا لدوري الأبطال، في المفهوم المالي قبل المهني، وسط رغبة جامحة في زيادة المكسب المالي لدى عمالقة الأندية الأوروبية.


تصوير رويترز

ورغم عقوبات منتظرة بحق الأندية من الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الأوروبي وإتحادات الكرة في كل دولة، بعدم الإستمرار في اللعب في البطولات ال محلية ، وحرمان اللاعبين والمدربين من تمثيل منتخبات بلادهم، فإن ذلك لا يحرك ساكنًا وقيد أنملة لدى مسؤولي الفرق ومعظم اللاعبين والمدربين، ذلك أن المردود المالي الدسم في رأس سلم أولوياتهم، خاصة أن دوري السوبر سيكون عبارة عن تنافس مستمر، كالدوري الإسباني مثلًا، لكن مع عمالقة الفرق، والمكسب المالي كبير للغاية ومغري جدا، فكل فريق سيخصل على هبة بقيمة 425 مليون يورو، فقط مقابل الموافقة على الإنضمام للعب فيه، عدا عن هبات إضافية منتظرة لاحقًا، مع إنضمام كبرى الشركات العالمية لرعاية الدوري.
وقد أعلن قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد و برشلونة انضمامهما بشكل رسمي إلى منافسات بطولة دوري السوبر الأوروبي المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة.
وأعلن بالأمس عن انطلاق منافسات دوري السوبر الأوروبي من جانب إطلاق بطولة جديدة تشابه دوري أبطال أوروبا المنظمة، ينافس خلالها 12 ناديًا.
وقد أصدر كلا من ريال مدريد وبرشلونة بيانًا رسميًا أكدا من خلالها مشاركتهما في البطولة، ومن المنتظر أن يعلن أتلتيكو مدريد أيضا مشاركته في نفس البطولة.
أما على صعيد أندية الدوري الإنجليزي، فقد أعلن كلا من ليفربول وآرسنال مشاركتهما في البطولة الجديدة في بيان رسمي، وهو نفس النهج الذي اتبعه تشيلسي إلى جانب توتنهام.
وعلى مستوى أندية الدوري الإيطالي أعلن يوفنتوس أيضا مشاركته في البطولة بالإضافة إلى إنتر ميلان وميلان.
ومن المقرر أن يعلن كلا من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر مشاركتهم في البطولة بشكل رسمي وفقاً لما جاء في البيان المشترك الذي أعلنه جميع الأندية التسع.
ومن المقرر أن يتم دعوة 3 أندية أخرى للمشاركة رفقة ال 12 ناديًا، في دوري السوبر الأوروبي للانضمام قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن.
ويتكون مجلس إدارة بطولة دوري السوبر الأوروبي فلورنتينو بيريز من رئيس ريال مدريد رئيسًا للبطولة، على أن يتولى رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي منصب نائب الرئيس
على أن يكون كلا من رئيس مانشستر يونايتد مالكوم جليزر، وستان كرونكي مالك أرسنال، أما جون هنري مالك ليفربول، أعضاء ونواب مجلس البطولة.

كلمات دلالية