الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

بوتين لساكوزي: سأعلق سكاشفيلي


نُشر: 18/11/08 20:05

* بوتين: سأشنقه، لم لا ؟ بوش اعدم صدام حسين. فرد ساركوزي:"لكنك لا ترغب في مصير مشابه لمصير بوش؟..

* بوتين يكره للرئيس الجورجي خاصة بعد ان سخر الجورجي من قصر قامة بوتين!


اعربت موسكو عن غضبها الشديد من تسريب فحوى النقاش الذي دار بين رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي ساركوزي في اوج الازمة القوقازية والذي تخلله عبارات قاسية جدا اسمعها بوتين لساركوزي ضد الرئيس الجورجي "ساكشفيلي".



ونشرت الاسبوعية الفرنسية "نوبال ابوزيرفرت " اقتباسات من الحوار الساخن سربها لها مستشار ساركوزي للشؤون الخارجية جان ود ليفت.
وقال بوتين للرئيس الفرنسي الذي كان يحاول تحقيق وقف لاطلاق النار في المنطقة وبحضور الرئيس الروسي مديفيديف: "ساعلق سكاشفيلي من خصيته".
واثارت اقوال بوتين فزع الرئيس الفرنسي الذي رد عليه بسؤال استنكاري: "ستشنقه!!" فاجابه بوتين: نعم، لم لا ؟ بوش اعدم صدام حسين. فرد عليه ساركوزي بسرعه قائلا :"لكنك لا ترغب في مصير مشابه لمصير بوش؟..


سكاشفيلي وبوتين ايام الوفاق!

وهنا انهى بوتين الحوار بعد لحظة من الصمت قائلا للرئيس الفرنسي: "واحد - صفر" في اشارة لعدم رغبته بمصير مشابه لمصير بوش.
الناطق بلسان بوتين هاجم الاسبوعية الفرنسية بشدة مع تأكيده على استخدام بوتين لهذه العبارات مستهجنا ان يقوم مستشار الرئيس الفرنسي بتسريب ما جرى في هذا الاجتماع الهام.



وتفيد التقارير الروسية ان بوتين يحمل كرها للرئيس الجورجي يتعدى الجانب السياسي ويصل الى البعد الشخصي خاصة بعد ان سخر الرئيس الجورجي من قصر قامة بوتين ووصفه باسم "ليلي بوتين" اي بوتين الصغير!

مقالات متعلقة