أخبارNews & Politics

سخنين: استنكار واسع لظواهر العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخنين: استنكار واسع لظواهر العنف واتخاذ خطوات عاجلة لمحاربة الجريمة والسلاح


جاء في بيان صادر عن اللجنة الشعبية والبلدية - سخنين :" في أعقاب الإرتفاع الحاد بوتيرة أعمال العنف في بلدنا في الفترة الأخيرة من إطلاق نار على البيوت والممتلكات، السطو المسلح  وسرقة ممتلكات وأصابة أشخاص بجروح نتيجة استعمال السلاح، إلقاء قنابل وحرق سيارات ناهيك عن استعمال المفرقعات بشكل غير طبيعي حتى ساعات الفجر ،عقدت اللجنة الشعبية والبلدية اجتماعا للتباحث بكل الأحداث وطرق التعامل معها على المدى الآني والمدى البعيد.

بعد.نقاش مستفيض من قبل كل المشاركين بالإجتماع تم الإتفاق على النقاط التالية :

1. أكد الجميع ان ما وصلت به الأوضاع كما ذكر سالفا تسير بوتيرة متسارعة والأمور قد تخرج عن السيطرة بكل لحظة وقد تصل الأمور لما لا يحمد عقباه لا سمح الله .

2. تم انتداب لجنة لمتابعة ومعالجة عاجلة للمشكلة التي حصلت خلال الثلاثة  أيام الأخيرة  التي تم فيها  إطلاق النار على البيت،السيارات والمحلات التجارية من أجل تفادي خطورة  الأوضاع  .

3. سيتم دعوة ضابطة شرطة مسجاف ومسؤول المنطقة بالشرطة لجلسة في بلدية سخنين بحضور اللجنة الشعبية والبلدية وأشخاص اعتبارية بالبلد .

4.سيتم التحضير والتحشيد لمظاهرة  جماهيرية أمام شرطة مسجاف. 

5. الدعوة إلى اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة بحضور شخصيات مهنية وشخصيات اعتبارية تمثل كافة المجتمع السخنيني من أجل اتخاذ قرارات حازمة لمكافحة كل مظاهر العنف في بلدنا .

6. اعتباراً من اليوم ستقوم الشرطة بمداهمة المحلات التي تبيع المفرقعات وستعمل على مصادرتها وتحرير المخالفات وكذلك ستقوم دوريات للشرطة بالتجول في الشارع الرئيسي وأماكن بؤر العنف  .

7. ستقوم ثلاث دوريات من قبل البلدية (سيارات من قسم الأمان ومدينة بلا عنف )بالتجول في شوارع وأحياء سخنين .

8.هنالك قرارات أخرى قيد البحث والدراسة للمستقبل ..

واختتم البيان:" سخنين بلد الإصالة والمحبة عزيزة وغالية علينا جميعا وكلنا نتحمل المسؤولية إتجاه أبنائنا وأهلنا.قرارنا اننا بتماسك ووحدة أهل بلدنا  لن نسمح لمن  يريد أن يعبث بأمن وأمان بلدنا وأهله وسنكون لهم بالمرصاد. دامت سخنين قلعة وطنية وبلد المحبة ".












كلمات دلالية