اخبار السينما

جديد: أفلام الأبطال الخارقين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مارفل تقّدم سلسلة جديدة من أفلام الأبطال الخارقين

مارفل أنتجت مؤخرًا 23 فيلم ا، فضلا عن 14 فيلما آخر على الأقل في مراحل مختلفة من التصوير، وهذا يمثل امتيازا فيلميا تاريخيا يصعب تخطيه.


تستمر شركة الانتاج العالمية "مارفل" (Marvel) بالتميّز والتفرّد في مجال صناعة انتاج أفلام الأبطال الخارقين، حيث تمكنت على امتداد أكثر من عقد من صنع أنجح سلاسل أفلام الأبطال الخارقين في تاريخ السينما الأميركية والعالمية، منذ أن بدأ إنتاجها عام 2008، وحتى الآن.

وأنتجت إستوديوهات مارفل 23 فيلمًا، فضلا عن 14 فيلمًا آخر على الأقل في مراحل مختلفة من التطوير، وهذا يمثل امتيازًا فيلميًا تاريخيا يصعب تخطيه، خاصة أنها حققت أكثر من 22.5 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، بما في ذلك فيلم "أفنجرز إندغيم" (Avengers: Endgame) الذي أصبح الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق عند إصداره.
ونتيجة لحالة الإغلاق التي فرضتها جائحة فيروس "كوفيد-19″، كان على مارفل إعادة ترتيب إصدارات أفلامها الجديدة أو ما يعرف بالمرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي، وهو ما أدى إلى تغيير كبير في خطة طرح عدد من أفلامها التي كان من المتوقع أن تكون جاهزة للعرض على الشاشة الكبرى قبل أشهر.

ومع إسراع أم يركا في التطعيمات الوقائية ضد الوباء، يبدو أن الأمور تسير في النهاية إلى الخروج من نفق كورونا وعودة مارفل إلى مسارها الصحيح ومعها كثير من شركات الإنتاج في هوليود، إذ أُعلن العرض الأول لفيلم "الأرملة السوداء" (Black Widow) في دور العرض في يوليو/تموز المقبل.

الموجة الرابعة لأفلام مارفل
وفي وقت الإغلاق، انتهت مارفل من إعداد فيلم "الأرملة السوداء"، وانتهى التصوير أخيرا في فيلم "الأبديون" (Eternals)، ومن المقرر عرضه قبل نهاية العام الجاري، في حين إن كلًّا من "سبايدرمان 3″ (Spider-Man 3) و"دكتور سترينج 2" (Doctor Strange 2) لم يبدأ الإنتاج فيه بعد.

أما أفلام "شانج تشي" (Shang-Chi)، و"واندا فيجن" (WandaVision)، و"فالكون" (Falcon)، و"جندي الشتاء" (Winter Soldier)، فلا تزال جميعها في منتصف مراحل التصوير. ومن المخطط وفق الجدول الزمني لإصدارات المرحلة الرابعة من أفلام مارفل، عرض الأفلام تباعا حتى عام 2023.

إقرا ايضا في هذا السياق: