أخبارNews & Politics

مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الشرطة قرب باب العامود في القدس


اندلعت مواجهات مساء الجمعة، بين شبان مقدسيين وقوات الشرطة المتمركزين في باب العامود أحد أبواب المسجد الأقصى. واندلعت مواجهات لليوم الرابع على التوالي، عقب خروج المصلين من المسجد الأقصى تزامنا مع استنفار قوات الشرطة الذين انتشروا في محيط البلدة القديمة عموما ومنطقة باب العامود. وقال مواطن مقدسي:"ان الشرطة الإسرائيلية تواصل عرقلة دخول وجبات الإفطار للصائمين المتواجدين في ساحات المسجد الأقصى المبارك وأروقته". واضاف:"تحاول اسرائيل فرض واقع جديد في المسجد الأقصى وخاصة في شهر رمضان، بمنع المواطنين من التواجد فيه والاقتصار على الصلاة فقط وإخلائه".

ورغم التضييق الإسرائيلي تمكن عشرات آلاف المواطنين من أداء صلاة الجمعة في ساحات المسجد الأقصى المبارك. في سياق آخر، تظاهر مئات المقدسيين والمتضامنين معهم، الجمعة، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة احتجاجا على الهجمات الاستيطانية والمخططات الإسرائيلية بهدمه وتهجير أهله، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ::"قوات الشرطة تعمل في هذه الاثناء بالقرب من باب العامود شرقي مدينة القدس في اعقاب قيام العشرات بالاخلال بالنظام, العام والقاء الحجارة والاغراض واطلاق المتفرقعات نحو افراد الشرطة. حتى الان القي القبض على مشتبَهين في الوقت الذي قاما بالقاء الحجارة واطلاق الالعاب النارية وتمت احالتهما الى التحقيق.

قوات الشرطة تعمل في المكان لاعادة النظام الى سابقه".

إقرا ايضا في هذا السياق: