ثقافة جنسية

ما هو تأثير الحب على أجسامنا وصحتنا؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما هو تأثير الحب على أجسامنا وصحتنا؟


الوقوع في الحبّ هو امر جميل ورائع قد يغيّر فينا الكثير وقد يجعل المحيطين بنا يلاحظون هذه التغييرات حتى دون أن ندري، فما هي هذه التغييرات التي تفضح عشقنا؟


صورة توضيحية

عندما تعشقين قد تتحولين فجأة إلى امرأة هادئة، فللحب مفعوله الساحر، فقد يحولنا من شخص عصبي ثائر طوال الوقت إلى آخر هادئ وحنون، وبحسب الدراسات فإن الشخص الذي يقع في الحب يتحوّل التوتر لديه إلى طاقة للحنين والاشتياق لمن يحبه وهنا يبدأ العقل بإفراز مادتي "الأدرينالين والنورادرينالين" اللتين تجعلانك تشعرين بالهدوء العصبي.

ستشعرين بسعادة لا توصف، وخاصة في المراحل الأولى من العلاقة، وهذا الشيء بحسب الدراسات ينبع من الارتباط الوثيق بين الشعور القوي بالحب وزيادة معدل افراز هرمون نورينفيرين في الدماغ، الذي يعد السبب وراء احساس العاشق بالسعادة والحب.

الحب سيخفف من شعورك بالألم، فالانسان معرض يومياً للشعور بأي ألم مفاجئ، سواء في الرأس الجسد القدمين... لكن أثبتت التجارب أن العاشق عندما يتحدث إلى معشوقة أو ينظر إلى صورته فالألم يبدأ بالزوال تدريجياً.

حتماً سيطرأ تغييرات على شهية أكلك ونومك، حيث يمكن للمعدة إن كنتِ مصابة بالتوتر أن تبقيك مستيقظة إلى جانب جعل تناولك للطعام صعباً. وفي الحقيقة عندما تركزين أفكارك في الحُب قد يبدو الطعام غير مهم تماماً، وهذا التغير السريع في مستويات الهرمونات يؤثر على شهيتك وقدرتك على النوم.

وقوعك في الحب سيجعلك أكثر جمالاً، الفتاة التي تقع فى الحب نجدها تشع حيوية وجمال بطريقة لافتة، ويلاحظ عليها تدفق الدم فى وجهها وصفاء فى البشرة بدون اللجوء لوضع كثير من مستحضرات الجميل، السبب يرجع إلى انخفاض هرمون التوتر الكورتيزول وانتظام ساعات النوم فأثر ذلك على جمالها.

ستصبحين امرأة أكثر قوة، هذه حقيقة علمية فدائماً مشاعر الحب تمنح صاحبها قوة غير متوقعة، تجعله يشعر أنة أصبح في أمان وأن هناك من يدعم خطواته، ويجد من يحب بقوة أنه قادر على فعل الكثير مهما كان متعب والسبب هو ارتفاع نسبة الأوكسيتوسين فى الدم وهو هرمون يجعل الجسم قادر على تحمل الألم بصورة اكبر.

إن كنت عاشقة فأنت أقل عرضة للأمراض، نعم الحب قوة فهو يعزز جهاز المناعة ويجعله يعمل بطريقة أفضل. فنجد العشاق أقل تعرضاً للأمراض من غيرهم، ويخسرون الوزن بسبب فقدان الشهية. فنسبة هرمون " الكورتيزول" الزائدة في الدم تسبب انقباض الأوعية الدموية فى المعدة فلا نشعر بالجوع لفترات طويلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الحب الصحة علاقات