أخبارNews & Politics

طمرة: انطلاق التحضيرات لتأسيس مركز التجسير وحل النزاعات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

انطلاق التحضيرات لتأسيس مركز التجسير وحل النزاعات في طمرة

اجتمعت يوم امس الاحد لجنة التوجيه الخاصة بمشروع مركز التجسير الذي تعمل بلدية طمرة على تأسيسه من خلال قسم الخدمات الاجتماعية في البلدية وبالشراكة مع الأقسام المختلفة في البلدية ومركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري ومجموعات جماهيرية اخرى في المدينة.
تم الاجتماع بمشاركة رئيس واعضاء ادارة البلدية د. سهيل ذياب وعامر ابو الهيجاء والمحامي نضال عثمان ومديرة مكتب الخدمات الاجتماعية رحاب زيداني، الذين باركوا بدء العمل على تأسيس المركز وكذلك بمشاركة ممثلين عن لجنة الصلح وهيئة الائمة والجمهور وممثلين عن اقسام البلدية والمركز الجماهيري ومؤسسات المدينة.
هذا وتقوم العاملة الإجتماعية نغم ذياب بتركيز العمل لتأسيس مركز التجسير بمرافقة مهنية من طاقم وزارة الرفاه وجمعية موزايكا والعاملة الإجتماعية غادة حجازي مركزة العمل الإجتماعي الجماهيري ، وقد شاركت في الجلسة العاملة الإجتماعية ريم حاج سبيت مفتشة العمل الإجتماعي الجماهيري والاستاذ تيسير سليمان محاميد المرافق المختص بمجال التجسير .
كانت امس الجلسة الاولى للجنة توجيه المشروع وسيتم توسيع اللجنة لتشمل اعضاء اخرين في الجلسات القادمة وقد اقرت اللجنة الاهداف التالية لمركز التجسير في طمرة:
1.تقديم خدمة التجسير المهني والجماهيري بحيث تكون ملائمة ثقافيا لمجتمعنا.
2.العمل على تذويت لغة التجسير بواسطة ورشات تربوية ودورات وبرامج.
3.العمل على الحد من العنف المجتمعي من خلال تذويت وتعميم التسامح المجتمعي ولغة الحوار.
4.زيادة وتعميق ثقافة التسامح ومحبة الاخر.
5.السعي لتعميم ثقافة اتخاذ قرارات مبنية على الحوار الجماهيري ومشاركة الجمهور.
الخطوة القادمة ضمن المشروع هي اعداد مسح اولي لشخصيات مهنية وجماهيرية درست التجسير او لديها خبرة في المجال من اجل توسيع الشراكة لتشمل اكثر ما يمكن من المستعدين للمساهمة في تأسيس مركز التجسير في طمرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طمرة