أخبارNews & Politics

نقل عناصر لداعش في سوريا بواسطة الأمريكي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر: القوات الأميركية نقلت عناصر من "داعش" بمروحياتها إلى دير الزور


تحدثت مصادر سورية عن نقل القوات الأميركية للعشرات من عناصر تنظيم "داعش" من الحسكة إلى ريف دير الزور لدمجهم بـ"جيش العشائر".

وورد أن القوات الأميركية في سوريا نقلت دفعة جديدة من عناصر تنظيم "داعش" من إحدى قواعدها في الحسكة شمال سوريا إلى ريف دير الزور.

كما أفادت وكالة "سانا"، بالاعتماد على مصادر محلية، أن 50 إرهابياً من تنظيم "داعش" جرى نقلهم عبر طيران القوات الأميركية المروحي من قاعدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأكدت المصادر أن نقل هؤلاء الإرهابيين "جاء بعد إخضاعهم لدورات تدريبية من قوات الاحتلال الأميركي في قاعدة الشدادي لدمجهم فيما يسمى بجيش العشائر، الذي تشرف عليه قوات الاحتلال بقيادة أحمد الخبيل".

وتابعت الوكالة السورية أن هذه العملية لا تعد الأولى من نوعها، حيث نقلت القوات الأميركية خلال الأشهر الماضية العشرات من عناصر تنظيم "داعش" من سجون مدينة الحسكة التي تسيطر عليها "قسد" إلى أماكن مختلفة داخل سوريا، بعد تسليحهم وتقديم الدعم اللوجستي لهم.

وقبل أسبوع، تحدثت بعض المصادر عن هبوط مروحيات أميركية في سجن الهول شرق الحسكة ونقلها 40 عنصراً من تنظيم "داعش" إلى قاعدتها في مدينة الشدادي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
داعش سوريا أمريكا