الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

إليك خلطة البامية لترطيب الشعر

كل العرب
نُشر: 07/04/21 14:00,  حُتلن: 19:06

قد يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لك، لكن البامية تعتبر من العناصر الطبيعية الممتازة للعناية بالشعر، حيث تمنحه الحماية والحيوية!

موقع العرب.كوم يقدّم اليوم خلطة البامية لترطيب الشعر وتعزيز نموه، والتي تساهم في تعزيز صحة شعرك وجماله وترطيبه، وتُحارب قشرة الرأس، و تُعزز توهج الشعر ونعومته.


صورة توضيحية

المُكوِّنات:
خمس حبات بامية.
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز أو أي زيت نباتي آخر تفضلينه.
200 مل من المياه المعدنية العادية.
ملعقتان كبيرتان من قناع الترطيب المفضل لديك.


طريقة التحضير:
اغسلي البامية جيدًا بالماء الجاري وأزيلي أطرافها، وبعد ذلك، قومي بتقطيعها إلى شرائح، وضعيها في مقلاة بها مياه معدنية وانتظري حتى تنضج لمدة 20 دقيقة تقريبًا.
بعد ذلك، تُهرس البامية المطبوخة باستخدام شوكة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الممتاز أو الزيت النباتي المفضل لديك، واخلطي جيدًا.
ثم، ضعي كل شيء داخل الخلاط واخلطيه حتى يصبح قوامه كريمي، واسكبي الكريم داخل وعاء بلاستيكي وانتظري حتى يبرد قليلًا.
أخيرًا، أضيفي ملعقتين كبيرتين من قناع الترطيب الذي تستخدمينه بانتظام وامزجي جيدًا، وبعد ذلك، ضعيه ببساطة على شعرك، باتباع الخطوات الآتية:

طريقة الإستخدام:
بعد أن يصبح مُرطّب البامية جاهزًا، اغسلي شعرك مرتين بشامبو خالٍ من الكبريتات من اختيارك. وبعد ذلك، قومي بإزالة الماء الزائد بمنشفة، واتركي شعرك رطبًا تمامًا.
ثم، قومي بفك تشابك شعرك وقسميه إلى أقسام، وضعي قناع البامية المصنوع منزليًا على كل منهما، مع تدليك الشعر جيدًا وعلى الأطراف، وبعد الانتهاء من التطبيق على الشعر بالكامل، ضعي غطاء (مغلف أو بلاستيكي) وانتظري مدة 40 دقيقة تقريبًا.
بعد ذلك، اغسلي شعرك جيدًا بكمية كبيرة من الماء وضعي البلسم الذي تختارينه، واتركي المنتج لمدة 5 دقائق إضافية أو الوقت الموصى به واغسليه مرة أخرى. 

مقالات متعلقة