رياضة وشبابSports

سمير عيسى: إدارة أم الفحم حاولت تهميشي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عيسى: إدارة ام الفحم حاولت تهميشي وإستقلت حفاظا على كرامتي - أبو العم: طعننا من الخلف


علل المدرب المجرب والناجح، ال حيفا وي سمير عيسى، قراره بالإستقالة من تدريب فريق هبوعيل أم الفحم بعد فترة قصيرة معه، علل ذلك إلى ما أسماه محاولة الإدارة الفحماوية بقيادة محمد سليمان (أبو شلومو) وأحمد أبو العم تهميش دوره، مؤكدا على أن إستقالته جاءت للحفاظ على كرامته المهنية، متمنيا كل النجاح للفريق الفحماوي، الذي هو ملك لجميع أهالي أم الفحم.


المدرب الحيفاوي سمير عيسى

وقال المدرب سمير عيسى:"حينما أنهى المدرب السابق موطي إيفانير عمله، طلبت العودة لإسعاف الفريق، لكنهم رفضوا وأحضروا نير بيركوفيتش، إلا أن الأخير لم يصمد سوى مباراة واحدة ووحيدة، وقال للإدارة "بنيتم فريقا فاشلا فإدفعوا ثمن ذلك". وبعد هذا الأمر إتصل بي أحمد أبو العم وطلب مني العودة إلى فترة عمل جديدة مع الفريق، فقبلت على الفور لإنقاذ الفريق العزيز على قلبي كثيرا".
وتابع يقول:"إذا تم إختياري لأكون ربان السفينة، فأنا من يختار المساعدين، ولا يتم فرضهم عليّ. فوجئت من طلب أبو شلومو واحمد أبو العم بعدم التدريب، وترك الأمر لمساعدين إثنين لم أحضرهما أنا. وبعد توجههما إليّ مجددا طلبت فريد طاهر ثم أيمن خلايلة، لكنهما رفضا، وبدل ذلك أحضرا وسام خليلية، علما أنني لم أطلبه ولا أعرفه من قبل، وللأسف الشديد فإن وسام تحالف مع المدربين الآخرين، وفوجئت به يقف على الخطوط معي ويعطي التعليمات للاعبين أمام كفر قاسم، ولم يرق لي الأمر، في نفس الوقت زرعت روحا وغيرت نهجا خلال أسبوعين، بهدف تحسين مستوى الفريق".
وأكد على أنه مستاء جدا من تعامل الإدارة معه، حيث قال:"قلصوا صلاحياتي، لم يستشيرونني، وعينوا مواعيد التدريبات دون إعلامي. وسام يشرح للاعبين دون أي إعتبار لي، وبعد الإجتماع قلت لأحمد أبو العم هكذا سيهبط الفريق، وفي بعض التدريبات بدأوا بدوني، وأعلنت للإدارة عن إنهاء عملي. بهدف الحفاظ على كرامتي، لدي غيرة ومسؤولية تجاه الفريق، لكنهم إستغلوا ذلك إستغلالا سلبيا".

أحمد أبو العم: سمير عيسى طعن هبوعيل أم الفحم والجماهير الفحماوية من الخلف
من جانبه، عقّب أحمد أبو العم - مدير فريق هبوعيل أم الفحم على أقوال سمير عيسى، بالقول:"أولًا القيادة تؤخذ ولا تعطى، ثانيا سمير عيسى في المباراة قبل الأخيرة أمام كفار شليم وصل إلى الملعب قبل بدايتها بنصف ساعة فقط، بحجة أنه تاه في منطقة الطيبة، ولذلك وسام خليلية قاد المباراة بسكل ممتاز وفاز الفريق. سمير عيسى يعمل في ساعات الصباح ويريد التدريبات في ساعات الظهيرة، وليس بوسعنا ذلك لمناسبة الملاعب، بل نتدرب فقط في الصباح. الأربعاء الأخير لم يصل بحجة أنه غير قادر على الحضور، يوم الخميس جلسة فيديو التاسعة صباحا، وصل بتأخير عشرين دقيقة. وسام من اعطى المحاضرة ويستحق الإشراف على التدريب. وسائل التدريب التي كانت قبل ثلاثين سنة غير مناسبة الآن، ورغم غيابه سنوات طويلة عن الملاعب، قمنا بالتعاقد معه بفضل ضغوط جماهيرية، أعدناه بعد تقارب من الطرفين، جاء بملابس عادية وإعتذر عن إجراء التدريب، وليست المرة الأولى، فريقنا اليوم الكل يعرف وضعه، وضعه صعب، وأخطأنا نعم ونعترف بذلك، لكن لا بمنع أن يبقى فريقنا بشرف في الممتازة. لا يعقل أن يهاجم اللاعبين ويقلل من هيبتنا بعد الخسارة أمام نس تسيونا، نحن بحاجة إلى اللاعبين أكثر من المدرب، مدرب يفقد غرفة الملابس، رغم أن الإدارة حاولت كثيرا تصحيح الأمور، وتباكيه المستمر وعدم إعطاء الثقة للاعبين ودقد عاد بالضرر على الفريق. كل مباراة لم يشرف عليها فعليا، فزنا فيها، وهو أعطى وسام لأنه يعرف هذه الدرجة والدوري والفرق. أحضرنا باتريسيو سياج، وقال له سياج أنت عائش في عالم وأنا في عالم آخر، فعلى المدرب الحضور قبل اللاعبين بساعة ونصف. سمير طعن الفريق والجماهير الفحماوية بسكين من الخلف، فحتى لو كانت خلافات، لم يكن عليه التنازل عنا في نفس يوم المباراة، فمن يعلن عن إستقالته يعمل على إحداث بلبلة، علما أننا إعتمدنا على وسام خليلية. فليفكر جيدا، وهذه ضربة لا تغتفر. إحترمناه وقدرناه، ما فعله بشهادة الجميع عمل لا يليق بمدرب يريد التقدم. تخوفات في المستقبل القريب والبعيد من عمله مع فرق أخرى. وضعنا ترسبات الماضي جانبا، عملنا في أمانة من أجل مصلحة الفريق. أطمئنه وأطمئن البعض بأن الفريق لن يهبط وسيبقى في الدرجة الممتازة، وقد يتسبب ذلك بحزن لدى البعض. سمير عيسى لم يطلب أيمن خلايلة ولا فريد طاهر. توجهت إلى سمير بكل ثقلي، لضم أحدهما، وإجتمعنا بهما، لكن سمير طلب إحضار مدرب يعرف الدرجة الممتازة، ولذلك تم التعاقد مع وسام خليلية، بعد إجتماع بينهما. يمير غير قادر على إجراء حصص الفيديو ومتابعة الفرق الخصم بمبارياتها. يبدو أن أعماله ااخاصة تشغله أكثر من الفريق، ومن يريد تدريب فريقنا، عليه أن يعمل 24 ساعة يوميا لصالح هبوعيل أم الفحم".


أحمد ابو العم

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم سمير عيسى