الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

محاولة تهريب مخدرات وسلاح على الحدود مع لبنان

اعتقال 5 مشتبهين بينهم قاصر (15 عامًا)

كل العرب
نُشر: 01/04/21 15:40,  حُتلن: 17:50

أحبطت قوات من الشرطة والجيس، الليلة الماضية، محاولة تهريب مخدرات وسلاح على الحدود مع لبنان، شمالي البلاد، حيث تمّ ضبط مخدرات وأسلحة بسيارتين بقيمة نحو ربع مليون شيكل، وخلال النشاط تمّ اعتقال 5 مشتبهين بينهم قاصر (15 عامًا)، وفقًا لما ورد في بيان صادر عن الشرطة.



وجاء أيضًا في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن:"قوات الجيش وبمؤازرة شرطة إسرائيل تحبط يوم أمس محاولة تهريب سلاح ومخدرات على الحدود مع لبنان، بحيث رصد مراقبو الحدود قيام مشتبه بهم بنقل اكياس الى اسرائيل فيما تم تعقب المشتبه بهم في الجانب الاسرائيلي إذ القي القبض عليهم وضبط مسدسين وكيلوغرامين من المخدرات بحوزتهم.
يذكر انه في الماضي تم تهريب سلاح من لبنان الى اسرائيل لاعمال عدوانية داخل منها تابع لحزب الله الارهابي.
جيش الدفاع يواصل اتخاذ كافة الاجراءات للحد من عمليات التهريب على الحدود والمس بالسيادة الاسرائيلية باي شكل من الاشكال"، كما ورد في بيان الجيش.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي أنّه:"خلال نشاط مشترك لشرطة والجيش على الحدود اللبنانية بالقرب من مفترق جوما تم إحباط محاولة تهريب أسلحة ومخدرات خطرة والقبض على 5 مشتبهين من بينهم قاصر يبلغ من العمر 15 عامًا، خلال النشاط تم ضبط مسدسات غير قانونية ومواد تشتبه انها مخدرات خطرة من نوع حشيش بقيمة تقدر بربع مليون شيكل".

وأوضح البيان أنّ:"الوحدة المركزية في لواء الشمال تقوم بنشاط مراقبة على الحدود اللبنانية والحدود الاردنية بهدف إحباط عمليات تهريب أسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة. بالأمس قامت الوحدة المركزية برصد مشتبهين يقتربون إلى الحدود اللبنانية من اتجاه إسرائيل وبعد فترة قصيرة من الزمن تركوا المكان.

راقب افراد الشرطة المشتبهين وبالقرب من مفرق جوما قاموا بتوقيف مركبتين مشتبهتين. خلال التفتيش في احدى المركبات المشتبهة تم ضبط مسدسين جديدين من نوع "جلوك" ومواد تشتبهة انها مخدرات خطرة بوزن ما يقارب 2 كيلو غرام والتي تقدر قيمتها بربع مليون شيكل. القي القبض على المشتبهين الخمسة واليوم امرت المحكمة بتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق"، بحسب الشرطة.

وأضاف بيان الشرطة:"تواصل الشرطة نشاطها في جميع حدود لواء الشمال على مدار السنة وفي جميع احوال الطقس من أجل منع واحباط محاولات تهريب الاسلحة غير القانونية والمخدرات الخطره عن حدود الاراضي الاسرائيلية. في كل عام تصادر الشرطة اسلحة غير قانونية ومخدرات بقيمة عشرات ملايين الشواقل وتقوم بالقبض على المشتبهين المسلحين والمجهزين بشكل جيد للهرب من الشرطة. خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة أحبطت الشرطة 6 عمليات تهريب سلاح وتم ضبط 51 قطعة سلاح و 35 كيلوغرام من المخدرات الخطرة من نوع الحشيش.

نشاط الوحدة الخاصة في لواء الشمال هو الحلقه الأساسية في سلسله الانشطة المنفذة في اطار سياسة "تجفيف المستنقع وليس اصطياد البعوض" التي يقودها قائد اللواء في الشمال اللواء شمعون لافي لمكافحة تجار السلاح، وحيازة واستخدام السلاح بشكل غير قانوني وبما في ذلك إحباط عمليات التهريب"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY