الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

نجاح كبير للعرض الاول لمسرحية ايام التنظيم على ارض الحوارنة كفرقرع

كل العرب
نُشر: 29/03/21 13:48,  حُتلن: 14:39

جاء في بيان صادر عن إبراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع، ما يلي:" غصت قاعة المركز الجماهيري الحوارنة بحضور كبير،مُلفت وقطري من كفر قرع وكافة البلدان للمشاركة في العرض الاول في البلاد لمسرحية "ايام التنظيم"، وذلك تحت اشراف وتنظيم مكتب الرئيس وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي. تجدر الاشارة الى ان العمل المسرحي الناقد هو من انتاج مسرح السرايا وتأليف الدكتور ايمن اغبارية والاداء التمثيلي لعمالقة المسرح الفلسطيني: الفنان يوسف ابو وردة، الفنان مكرم خوري والفنانة روضة سليمان واخراج الفنان يوسف ابو وردة".

وتابع البيان:" إفتتحت الامسية مديرة قسم الثقافة السيدة مها زحالقة مصالحة والتي حيت الجمهور القطري مُشيرة الى اهمية عودة الحراك الثقافي وفعاليات اذار الثقافة التي انقطعت بفعل جائحة الكورونا، كما ووجهت تحية كبيرة لطاقم المسرحية ممثلين، مخرجاً ومؤلفاً على هذا العمل الجبار والناقد الذي يقدم مُحاكاة فعلية لاستفحال الجريمة والعنف ويُعري الواقع المقيت الذي يحاصرنا، اذ يستعرض العمل التقاطعات المريرة بين المال، السياسة والجريمة ليكون الفساد المجتمعي سببا رئيسيا في افة العنف والجريمة وظواهر الابتزاز والتدهور المجتمعي الذي نحياه، مؤكدة ان هذا العمل الناقد جريء ويختزل نكستنا المجتمعية واسقاطات نكبتنا الفلسطينية على اجيال شعبنا وتداعياتها على انعدام الاستقرار الامني".

وظاردف البيان:" تطرق المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس كفر قرع المحلي في كلمته الى ضرورة تدعيم المسيرة الثقافية في كفر قرع واهمية اختيار المضامين التي تتماشى مع مشاكلنا المجتمعية وحياتنا اليومية. وقد أكد رئيس المجلس نقده الكبير للخطة الحكومية الجديدة والغير جدية ومبادرة رئيس الحكومة نتنياهو لتخصيص 150 مليون شاقل تُرصد لبناء محطات الشرطة في البلدات العربية، في الوقت الذي تضرب فيه عائلات الاجرام في مجتمعنا عميقاً وتحرق الاخضر واليابس مُوجهاً اللوم وإصبع الاتهام للتقصير الكبير بجمع السلاح غير المرخص من قبل الشرطة. وأكد المحامي فراس احمد بدحي ان هذه القضية تقض مضاجع المواطنين العرب في البلاد ويجب ان تكون محط الاهتمام الفعلي للأحزاب العربية وعلى رأس اجندتها، داعياً المشتركة والموحدة للالتفاف حول خلق الية فعلية للقضاء على الجريمة والعنف وتداعياتها على انعدام الامن والامان في المجتمع. وقد رحب المحامي فراس احمد بدحي بالحضور القطري وطاقم العمل مؤكداً اهتمامه بالأعمال الثقافية البارزة والناقدة. كما ووقف الجمهور وصدحت الحناجر بنشيد موطني إجلالا ووفاء ليوم الارض الخالد الذي يصادف يوم الثلاثاء الوشيك ولشهداء يوم الارض الابرار.
تجدر الاشارة الى ان العمل يرصد تداخلات السياسة والجريمة والمال في المجتمع الفلسطيني في اسرائيل، كما يتبصر في تحول هذا المجتمع من كونه دفيئة للحركات والتنظيمات السياسية والعمل المجتمعي في سنوات السبعينات والثمانينيات الى ارض خصبة لتنظيمات الجريمة المنظمة والفساد السياسي".

واختتم البيان:" تماهى الجمهور مع المشاهد الناقدة واللاذعة للعنف والجريمة التي تفتك بحياتنا وسط ابداع اخاذ للممثلين، لينتهي العرض بمشهد رقص المجرمين على دم الضحايا بكل ما في الموقف من رمزية، وقد قام المحامي فراس احمد بدحي بتكريم الممثلين ومؤلف العمل المسرحي في نهاية العرض احتراما وتقديراً لروعة النص وملامسته الصادقة لأوجاعنا بالإضافة الى الاداء التمثيلي الرائع والراقي". بحسب البيان. 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY