السلطات المحلية

محامون: إلزام بلدية عرابة بتعيين مستشارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل ادارة سليمة: إلزام بلدية عرابة بتعيين مستشارة للنهوض بمكانة المرأة بعد تقاعس لسنوات


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في التماسها ضد بلدية عرابة، إذ تم إلزام بلدية عرابة بإشغال منصب المستشارة للنهوض بمكانة المرأة في البلدية، بعد تقاعس لسنوات.
واضاف البيان:" كانت الجمعية قد توجهت للقضاء بعد مماطلة من قبل البلدية، وعدم انصياعها وللقانون، الّذي يلزم بإشغال المنصب، وبعد استنفاذ كافة الإجراءات، دون أن تستجيب البلدية لمطالب الجمعية.بعد الالتماس، أبلغت البلدية الجمعية بإشغال المنصب من قبل موظفة بشكل مؤقت،ـ وتعهدت بنشر مناقصة لإشغال المنصب بشكل ثابت، وذلك حتى موعد أقصاه 15.04.2021، لينتهى الملف بتحقق مطالب الجمعية في الالتماس".
وجاء في البيان:" يذكر أن واجب تعيين مستشارة للنهوض بمكانة المرأة أقره القانون منذ سنوات، حيث رأى به المشرع منصبًا هامًا لتقليص الفجوات، التأثير على السياسات داخل السلطة ال محلية ، وضع خطط عمل لتعزيز المساواة والإشراف على تنفيذها.أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "نؤكد في هذا الملف، كما في كل ملف، على رسالة الجمعية بأن القوانين جاءت لتنفذ على نحو يعود بالفائدة والخدمات على المواطنين. منصب المستشارة للنهوض بمكانة المرأة منصب هام وإشغاله وفق القانون، خاصة عند الحديث عن بلدية، يعود بالضرورة بالفائدة على شرائح اجتماعية واسعة. كان من الجدير ببلدية عرابة العمل لإشغال المنصب دون الحاجة للجوء للقضاء".

كلمات دلالية