أخبارNews & Politics

أم الفحم: جماهير غفيرة في مهرجان ذكرى يوم الأرض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أم الفحم: جماهير غفيرة في مهرجان ذكرى يوم الأرض الـ 45


أحيت جماهير غفيرة، اليوم السبت، ذكرى يوم الأرض في متنزة سويسة في مدينة أم الفحم، والذي يصادف ثلاثين آذار من الشهر الجاري.ويدير المهرجان الشاب محمد عبد الرحمن محاميد.

ويتخلل المهرجان، قراءة ما تيسر من القرآن الكريم بصوت القارئ الشاب خليل محاجنة، كلمات ترحيبية وافتتاحية لرئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد، كلمة لرئيس البيت الفحماوي المحامي محمد معلواني.ويشمل المهرجان، مداخلات لكل من د. مهند مصطفى حول: ماذا يعني يوم الأرض باق فينا؟ بالإضافة إلى مداخلة في سياق يوم الأرض وحب الأوطان للدكتور محمد عارف وتد، كما يشمل مداخلة لمهندس والقائم بأعمال رئيس البلدية زكي محمد حول مستقبل الارض والتخطيط في أم الفحم.وفيما كان مداخلة للمحامي محمد فوزي، حول معنى الانتماء في يوم الارض، وتحلل فقرة للطالبات مياسم محاجنة وشام جبارين- رسالة يوم الارض للطلاب والطالبات، وفيما كان فقرات إنشادية قدمها المنشدان حسن عبد اللطيف ومحمد يوسف محاميد، وفقرة للأطفال مع عمو حسين، وفعاليات أخرى متنوعة.

ويشمل مهرجان إحياء يوم الأرض، فعاليات كثيرة منها، محطات تراثية وأكلات تراثية، المهرج عمو حسين للأطفال، رسم على الوجوه، رسم بالحناء، فعاليات دمى، أكلات فلسطينية، محطات علوم، محطات تطريز، ورشات زراعة، فعاليات بيئة، رسم على الصخور، محطة اناشيد شعبية.
ويقوم على هذه الفعاليات، البيت الفحماوي في مدينة أم الفحم، حيث يحي البيت الفحماوي فعاليات ذكرى يوم الارض، منذ سنوات طويلة.ويلاقي هذا المهرجان في كل عام التفاف واسع من الأهالي والمواطنين.




































































كلمات دلالية