أخبارNews & Politics

إجراءات أمنية في الحرم الإبراهيمي - الخليل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة الإسرائيلية: إجراءات أمنية خاصّة في الحرم الإبراهيمي - الخليل خلال عيد الفصح اليهودي


أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إجراءات خاصّة في الحرم الإبراهيمي - الخليل عشية عيد الفصح اليهودي. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربيّ حول "إستعدادات شرطة إسرائيل لـ "حادثة استثنائية" في الحرم الإبراهيمي الشريف" أنّه:"أنهت شرطة إسرائيل وقوات الأمن جهوزيتها للأسبوع القادم الذي يصادف به عيد الفصح، يوم الثلاثاء والأربعاء 03. 31-30 في منطقة الخليل في الحرم الإبراهيمي الشريف".


تصوير: الشرطة

وأضاف البيان:"يتوقع وصول آلاف المصلين في هذه الأيام إلى الحرم الإبراهيمي، ولن يُسمح للمركبات الخاصة بالدخول إلى منطقة الحرم الإبراهيمي والبلدة اليهودية في الخليل. لذلك، سيتم تشغيل نظام خاص لنقل الزائرين من المواقع المختلفة. سيسمح للقادمين بمركبات خاصة بركن المراكب في كريات أربع ومن هناك سيكون من الممكن الوصول إلى الحرم الإبراهيمي بواسطة وسائل نقل عامة أعدت خصيصاً لذلك.

كجزء من مكافحة منع إنتشار وباء جائحة الكورونا، سيتم الموافقة على تقييد دخول المصلين إلى مجمع الحرم الإبراهيمي، وفقًا للبطاقة الخضراء والشارة الخضراء البنفسجية وفق تعليمات وزارة الصحة.

ستعمل الشرطة بما فيها شرطة الحدود والمتطوعون وقوات من الجيش للحفاظ على النظام العام وتوفير الأمن للجمهور ومستخدمي الطرق.

شرطة إسرائيل تناشد الزائرين والمواطنين التحلي بالصبر والمسؤولية والإمتثال لتعليمات الشرطة والقوى الأمنية المتواجدة في المكان"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: