ننتصر على الوباءVaccine

د.شاهين: تطعموا لنحتفل برمضان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. صبحي شاهين: رفع نسبة التطعيمات ستسمح لنا بالاحتفال بشهر رمضان مع العائلة والأقرباء


تراجع ملحوظ بعدد الإصابات بفيروس الكورونا تشهده إسرائيل في الآونة الأخيرة، على عكس الدول المجاورة التي تشهد تفشيًا كبير لفيروس الكورونا، ويرجح المختصون ان هذا التراجع بالاصابات بفيروس الكورونا هو بفضل نسبة التطعيمات المرتفعة في إسرائيل.
وفي حديث لموقع العرب مع الدكتور صبحي شاهين، مدير عيادة كلاليت في سخنين ، قال:" هنالك تراجع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس الكورونا في الآونة الأخيرة ، خصوصاً عدد الإصابات الصعبة بالفيروس ، فالمعلومات الرسمية تشير الى تراجع حقيقي في نسبة انتشار الفيروس، والاستمرار بهذة الوتيرة قد يؤدي الى انحصار الفيروس والعودة الى ال حياة الطبيعية خلال شهر ".


د. صبحي شاهين

وأضاف :" التطعيمات اثبتت نجاعتها على ارض الواقع ، وأثبتت انها الامل الوحيد في محاربة فيروس الكورونا والعودة الى الحياة الطبيعية ، وأثبتت ايضاً ان لا وجود لنظرية المؤامرة في انتشار فيروس الكورونا الذي طال كل دول العالم واضر باقتصادها وصحة مواطنيها ".
وتابع شاهين :" اعتقد ان الاستمرار بوتيرة عالية من التطعيمات والوصول الى نسبة 80% تطعيمات ، فوق سن 16 عامًا ، سيؤدي حسب اعتقادي الى انفتاح كامل والعودة الى الحياة الطبيعية خصوصاً ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم ، وموسم الاعراس والافراح ، ونحن مجتمع نحب الاجتماعيات ومبادلة الزيارات ، لذلك اعتقد بان العودة الى حياتنا الطبيعية ، فقط سيكون عن طريق التطعيمات ".

إقرا ايضا في هذا السياق: