الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

د. صبحي شاهين: رفع نسبة التطعيمات ستسمح لنا بالاحتفال بشهر رمضان مع العائلة والأقرباء

علاء بدارنة
نُشر: 25/03/21 16:07,  حُتلن: 22:26

تراجع ملحوظ بعدد الإصابات بفيروس الكورونا تشهده إسرائيل في الآونة الأخيرة، على عكس الدول المجاورة التي تشهد تفشيًا كبير لفيروس الكورونا، ويرجح المختصون ان هذا التراجع بالاصابات بفيروس الكورونا هو بفضل نسبة التطعيمات المرتفعة في إسرائيل.
وفي حديث لموقع العرب مع الدكتور صبحي شاهين، مدير عيادة كلاليت في سخنين، قال:" هنالك تراجع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس الكورونا في الآونة الأخيرة ، خصوصاً عدد الإصابات الصعبة بالفيروس ، فالمعلومات الرسمية تشير الى تراجع حقيقي في نسبة انتشار الفيروس، والاستمرار بهذة الوتيرة قد يؤدي الى انحصار الفيروس والعودة الى الحياة الطبيعية خلال شهر ".


د. صبحي شاهين

وأضاف :" التطعيمات اثبتت نجاعتها على ارض الواقع ، وأثبتت انها الامل الوحيد في محاربة فيروس الكورونا والعودة الى الحياة الطبيعية ، وأثبتت ايضاً ان لا وجود لنظرية المؤامرة في انتشار فيروس الكورونا الذي طال كل دول العالم واضر باقتصادها وصحة مواطنيها ".
وتابع شاهين :" اعتقد ان الاستمرار بوتيرة عالية من التطعيمات والوصول الى نسبة 80% تطعيمات ، فوق سن 16 عامًا ، سيؤدي حسب اعتقادي الى انفتاح كامل والعودة الى الحياة الطبيعية خصوصاً ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم ، وموسم الاعراس والافراح ، ونحن مجتمع نحب الاجتماعيات ومبادلة الزيارات ، لذلك اعتقد بان العودة الى حياتنا الطبيعية ، فقط سيكون عن طريق التطعيمات ".


 

مقالات متعلقة