أخبارNews & Politics

تعليمات وزارة الصحة خلال رمضان وعيد الفصح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعليمات وزارة الصحة خلال رمضان وعيد الفصح وعيد القيامة


وصل الى موقع كل العرب بيان من وزارة الصحة جاء فيه:"مسار فعاليات عيد الفصح اليهودي، وشهر رمضان وعيد القيامة، ويوم ذكرى ضحايا الكارثة والبطولة وعيد الاستقلال.
فيما يلي مستند يفصّل المسارات السارية على الأعياد التالية والذي تم إعداده بالتعاون ما بين إدارة وزارة الصحة، ومدير "ماغين إسرائيل"، والجهات المهنية، وأقسام تابعة لمركز التحكم في فيروس الكورونا وغيرهم العديد من الجهات المعنية الأخرى. ويجب الاخذ بعين الاعتبار احتمال طروء تعديلات على المسارات بناءً على حالة المراضة.
1. أداء الصلوات في دور العيادة-
أ. حسب القيد على التجمهر (20 شخصًا في الداخل أو 50 شخصًا في الخارج)
ب. أو بموجب أحكام الشارة البيضاء:
1) إذا لم تتوفر مقاعد ثابتة في المكان –
أ) داخل مبنى- يجوز احتواء عدد اشخاص لا يتجاوز نسبة شخص واحد لكل 7 مترات مربعة، شريطة عدم تجاوز عدد الأشخاص 3000 شخص.
ب) في منطقة مفتوحة- عدم تجاوز عدد الأشخاص 5000 شخص.
2) داخل مبنى -
أ) في مكان يقل عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن له احتواؤه عن 5000 شخص حسب عدد المقاعد الثابتة، لا يجوز تجاوز عدد الأشخاص المتواجدين فيه 50% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يُسمح باحتوائه وليس أكثر من 1000 شخص.
ب) في مكان يُسمح له باحتواء أكثر من 5000 شخص حسب عدد المقاعد الثابتة، لا يجوز تجاوز عدد الأشخاص 30% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يُسمح باحتوائه وليس أكثر من 3000 شخص.
3) في منطقة مفتوحة-
أ) في مكان يقل عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن له احتواؤه عن 10000 شخص حسب عدد المقاعد الثابتة، لا يجوز تجاوز عدد الأشخاص 50% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يُسمح باحتوائه وليس أكثر من 3000 شخص.
ب) في مكان يزيد عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن له احتواؤه عن 10000 شخص حسب عدد المقاعد الثابتة، لا يجوز تجاوز عدد الأشخاص 30% من عدد الأشخاص الأقصى الذي يُسمح باحتوائه وليس أكثر من 5000 شخص.
3. مآدب العيد-
ستقام المآدب في إطار القيد على التجمهر (20 شخصًا داخل مبنى و50 شخصًا في الخارج).
4. شهر رمضان-
أ. أداء الصلوات في المساجد- حسب مسار الشارة الخضراء أو القيود على التجمهر (التفاصيل ضمن البند 1.ب.). تجنيد العمال لأجل الاستعداد لإقامة الفعاليات وإقامتها بشكل آمن (في حال تم الحصول على الميزانيات من وزارة الداخلية أو غيرها من مصادر الميزانيات).
ب. التجارة، المطاعم والمقاهي- ستزيد من ساعات عملها بغية منع حالات الاكتظاظ وستعمل بموجب أحكام الشارة الخضراء (داخل المطعم).
ج. أداء الصلوات في الحرم القدسي الشريف- مسجد الأقصى- ستتم مناقشة ذلك في إطار مباحثات يجريها مجلس الأمن القومي.
د. حظر دخول المواطنين الإسرائيليين إلى مناطق السلطة الفلسطينية - ستتم مناقشة ذلك في إطار مباحثات يجريها مجلس الأمن القومي.
5. عيد القيامة-
أ. إقامة مسيرات بمشاركة أطفال- ستتم في إطار القيد على التجمهر (50 شخصًا) او الشارة الخضراء (حتى 500 شخص). يمكن إقامة مسيرة حول كنيسة القيامة بمجموعات منفصلة يضم كل منها 50 شخصًا.
ب. أداء الصلوات في الكنائس- بموجب مسار الشارة الخضراء أو القيود على التجمهر (مفصلة ضمن البند 1.ب).
12. تطبيق الشارة الخضراء-
سيتم تطبيق الشارة الخضراء من قبل مفتشين عن السلطة ال محلية وفي حالة اللزوم من قبل شرطة إسرائيل. وتتراوح الغرامة المفروضة بحق المخالفين بين 5000 و10000 شيكل جديد حسب حجم المصلحة التجارية.

كلمات دلالية