أخبارNews & Politics

مصادر: مسؤولون كبار في الليكود يتوجهون الى منصور عباس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر: مسؤولون كبار في الليكود يتوجهون الى منصور عباس لمعرفة اذا ما كان سيدعم قانون منع نتنياهو من تشكيل حكومة


 افاد موقع والا العبري، مساء الاربعاء:" تحدث مسؤولون كبار في الليكود اليوم (الأربعاء) مع رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس في محاولة لمعرفة ما إذا كان سيدعم سن قانون يمنع نتنياهو من تشكيل حكومة (بسبب تقديم لائحة اتهام)، وبالتالي إعطاء أغلبية للكتلة المعارضة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو". وبحسب موقع والا، جاءت المحادثة على خلفية تخوف الليكود من أغلبية في الكنيست لهذه الخطوة ، لأنها تتطلب 61 صوتًا في الكنيست الامر الذي سيمنع نتنياهو من تشكيل حكومة.

وبحسب مصادر سياسية ، فإن عباس "أوضح أنه يعتقد أن الوضع القانوني يجب ألا يتغير شخصيًا" ، على حد تعبيرهم ، لكنه أوضح أنه لم يصغ موقفًا نهائيًا حتى الان. وقال الليكود ردا على المنشور في موقع والا"ما نشر عار عن الصحة ولا أساس له".
بالإضافة إلى ذلك ، سُئل عباس ، في مقابلة مع "قناة 12" الليلة ، عما إذا كان سيؤيد مثل هذا القانون ، رداً على أن "أي اقتراح يُطرح على الطاولة يجب فحصه، ودراسة مصلحتنا ، ولا يجب الإجابة على كل سؤال افتراضي.عندما يأتي سنفحص ونقرر ".

ويخشى نتنياهو من أن يقود قادة الاحزاب في الكتلة ضده خطوة سريعة لاستبدال رئيس الكنيست ياريف ليفين بمرشح آخر نيابة عنهم ، ثم يتقدمون لسن قانون يمنع عضو كنيست مع لائحة اتهام من تشكيل الحكومة.

كلمات دلالية