أخبارNews & Politics

الاتحاد الأوروبي يراقب تصدير اللقاحات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| الاتحاد الأوروبي يشدد الرقابة على تصدير اللقاحات - إسرائيل ستخضع لها أيضًا


أعلن الاتحاد الأوروبي الأربعاء عن قراره بتشديد آلية مراقبة صادرات لقاحات فيروس كورونا التي يتم إنتاجها في الاتحاد الأوروبي.
وصرّح  نائب رئيس المفوضية الأوروبية أنّ هذه الخطوة تهدف إلى "ضمان" إمداد الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد بحاجياتها لمواجهة الموجة الثالثة من الوباء.


صورة توضيحية - رويترز

ويُنظر إلى هذه الخطوة على أنها إشارة أولاً وقبل كل شيء إلى المملكة المتحدة، ولكنها قد تتضمن أيضًا تغييرًا في وضع إسرائيل. وكجزء من تحديث اللوائح ، تقترح المفوضية أن الإشراف الدقيق على تصدير اللقاحات من الاتحاد الأوروبي سيشمل الآن أيضًا 17 دولة لم تكن حتى الآن بحاجة إلى تصريح لتصدير اللقاحات من أراضي الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك إسرائيل والنرويج وسويسرا.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، في حالة قبول العرض من الآن فصاعدًا ، سيتطلب تصدير اللقاحات من الاتحاد الأوروبي إلى هذه الدول أيضًا الفحص والموافقة.

وأعلن نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس "في حين يستمر الاتحاد الأوروبي في تصدير كميات كبيرة إلى الدول التي تنتج لقاحاتها الخاصة" حيث حملة التطعيم متقدمة أكثر "أدخلنا تعديلين على الآلية الحالية لمعالجة هذا الخلل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا لقاحات