أخبارNews & Politics

نزاع عمل في شركة بيزك بينلئومي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الهستدروت تعلن عن نزاع عمل في شركة بيزك بينلئومي


جاء في بيان صادر عن الهستدروت ما يلي:"أعلنت الهستدروت، اليوم (الأربعاء) عن نزاع عمل في شركة بيزك بينلئومي، وذلك على خلفية نية إدارة الشركة ومجلس إدارة مجموعة بيزك إجراء تغييرات تنظيمية كبيرة يمكنها تفكيك شركة بيزك بينلئومي لأجزاء ودمجها مع شركة الأقمار الصناعية (yes)، هذه الخطوة التي من الممكن ان تعود بالضرر على موظفي الشركة بشكل كبير.

هذا وتمت الموافقة على طلب إعلان نزاع العمل من قبل لجنة التنسيق والتنفيذ التابعة للهستدروت، ليشمل نزاع العمل حوالي 1300 موظف في شركة بيزك بينلئومي".

وزاد البيان:"رئيس نقابة عمال الهواتف الخلوية، الإنترنت والهايتك في الهستدروت، ياكي حالوتسكي قال: "فقط مؤخرًا تمكنا مع ادارة الشركة بالتوقيع على اتفاقيات تعاون تشغيلية وتجارية بين الشركات التابعة لبيزك. ولكن قبل ان تخرج الخطة التجارية لحيز التنفيذ وتأتي بثمارها، خرج مجلس إدارة مجموعة بيزك وإدارة الشركة وقرروا مخططات تجارية مختلفة. هذه السلوك غير مسؤول ضد موظفي الشركة وعملهم الناجح سيتسبب لهم بعدم أمان وظيفي وان تفقد بيزك بينلئومي مركزها التجاري في السوق التنافسي". واضاف ايضا": كما ان الادارة نشرت البرامج والمخططات للإعلام دون ان تكلف نفسها بالتوجه لموظفي الشركة بهذا الشأن. لن تتحمل الهستدروت هذا السلوك وستقف إلى جانب عمال بيزك بينلئومي المتفانين بينما تتخلى إدارة الشركة عنهم ".

رئيسة لجنة عمال بيزك بينلئومي، ليمور ليبرمان لافي قالت: "تعمل لجنة العمال بمسؤولية وكانت دائمًا مستعدة لإجراء نقاشات واقعية مع الإدارة حول أي موضوع. في الوقت نفسه، لا يمكننا ان نسمح للإدارة القيام بخطوات تؤدي إلى تدمير بيزك بينلئومي. سنواصل النضال بكل قوتنا وبدون كلل، وسنعمل بكافة الطرق الممكنة لحماية موظفي الشركة البالغ عددهم 1300 عمال وعائلاتهم "، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: