الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

لا يُصدق

مشتبه قاصر من جلجولية يقف على رأس منظمة إجرامية تاجرت بالسلاح وخطفت شخصًا بسبب ديون

كل العرب
نُشر: 24/03/21 16:06,  حُتلن: 21:18

الفيديو المرفق من الشرطة

الشرطة:

ألقي القبض على 10 مشتبهين مع إنتهاء تحقيق سري، وذلك بشبهة الإنضمام لمنظمة إجرامية في مدينة جلجولية والتي وقف على رأسها وفق الشبهات، مشتبه قاصر البالغ من العمر 17 عامًا

سمحت الشرطة بالنشر انّه تمّ اعتقال قاصر من مدينة جلجولية بشبهة وقوفه على رأس منظمة إجرامية قامت بصفقات بيع سلاح غير القانوني، اضافة الى خطف شخص بسبب ديون. ونشرت الشركة مقطع فيديو يوثّق لحظة الخطف اضافة لاى النشاط لإلقاء القبض على المشتبهين.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، انّه:"ألقى أفراد الوحدة المركزية للتحقيق لواء المركز، مطلع الأسبوع الاخير، القبض على 10 مشتبهين مع إنتهاء تحقيق سري، وذلك بشبهة الإنضمام لمنظمة إجرامية في مدينة جلجولية والتي وقف على رأسها وفق الشبهات، مشتبه قاصر البالغ من العمر 17 عامًا.

هذا وتورط المشتبهون بعدد من الجرائم ومنها التجارة بأسلحة غير قانونية والتهديد وخطف أحد سكان مدينة جلجولية بسبب ديون وحجزه وطلب فدية من عائلته"، بحسب الشرطة.

وتابع البيان:"خلال التحقيق الذي تخلل إستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة تبين أن المشتبه القاصر كان على اتصال مع جهات إجرامية داخل السجن ويقوم بتنفيذ نشاط إجرامي في مجال العنف واستخدام السلاح غير القانوني والتجارة به.

في إطار التحقيق السري قام محققو الشرطة بجمع الأدلة منذ شهر كانون ثاني حيث تبين أن المشتبه القاصر قام برفقة 4 مشتبهين بخطف أحد سكان مدينة جلجولية البالغ 24 عامًا بعد ان تراكمت عليه ديون".

وزاد البيان:"وفق الشبهات إتفق المشتبهون الخمسة للقاء الضحية بجانب مخبز في المدينة وبعد أن وصل الى المكان دار بينهم نقاش ولاحقاً قام المشتبهون بإدخاله الى المركبة بالقوة ونقله لمكان اخر.

هذا وتبين من التحقيق أن المشتبهون قاموا بأخذ الهاتف النقال من الضحية واتصلوا بأخيه وأخبروه انه في غضون نصف ساعة انه عليه ترتيب مبلغ المال او ان يقرأ الفاتحة على روح اخيه (سورة الفاتحة المذكورة في القران التي تقرأ على روح الميت).

طلب من عائلة الشخص الذي تراكمت عليه الديون ان يرسل نسخة مصورة من شيكات بقيمة 42,000 شيكل الى هاتفه النقال حيث يذكر ان تم تدينه بمبلغ 24,000 شيكل وذلك مقابل الافراج عنه.

بالإضافة الى ذلك ومن خلال التحقيق تم جمع أدلة كثيرة تعزز من الشبهات حول إستخدام أسلحة متنوعة بما في ذلك المسدسات والقنابل اليدوية والذخيرة غير القانونية مع إستعمال كلمات مشفرة لوصفهم. كما ووردت شبهات أن المشتبه متورط في أعمال عنف ضد اخرين"، بحسب الشرطة.

واختتم بيان الشرطة:"ألقي القبض على المشتبهين بعد نشاط تفتيش مطلع الاسبوع الماضي وتمت إحالتهم للإستجواب في وحدة الشرطة المركزية للإشتباه في ضلوعهم في عمليات خطف وتهديد والتجارة باسلحة غير قانونية. ومع انتهاء التحقيق تنوي النيابة غداً تقديم لائحة إتهام ضد عشرة من المشتبهين، مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى الإنتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259522.13
BTC
0.51
CNY