شباب وصبايا

كيف نعالج الكلف؟ تابعي معنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف نعالج الكلف؟ تابعي معنا


كلف الوجه هو مشكلة جلدية تتمثل في ظهور بقع أو تصبغات بنية أو رمادية اللون على الوجه تحديدًا. ومن الممكن ظهور كلف الوجه بأي عمر، ويظهر بشكل أساسي بمناطق معينة مثل منطقة الأنف، الخدود، الشفة العليا و الجبهة ومقدمة الرأس.

ويشار الى أنّ كلف الوجه يصيب النساء بشكل خاص، وبالأخص النساء ذوات البشرة الداكنة والحوامل... كيف نعالج الكلف؟ تابعي معنا!


صورة توضيحية

أولاً وقبل كل شي يجب عليكِ مراجعة طبيب الأمراض الجلدية والتركيز على الوصول إلى جذر المشكلة. وبحسب الخبراء فإنّ علاجات الكلف "لا جدوى منها حقًا إذا كان لا يزال هناك محفزات في مكانها" ، مثل مشكلة هرمونية أو التعرض اليومي لأشعة الشمس.

إذا بدأتِ مؤخرًا في تناول حبوب منع الحمل الجديدة، فقد يكون التحوّل إلى خيار غير هرموني مثل الجهاز النحاسي داخل الرحم مفيدًا للتخلص من الكلف.

في حالات الحمل أو حبوب منع الحمل، فإنّ الكلف يختفي من تلقاء نفسه بمجرد عودة الهرمونات إلى طبيعتها. إذا كان السبب التعرض لأشعة الشمس، فإن استخدام نظام واقي من أشعة الشمس سيكون مفيدًا، مع التأكد من استخدام واقيات الشمس الفيزيائية مثل الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، والتي تمنع كل الضوء والأطوال الموجية من ملامسة بشرتك.
هناك أيضًا كريمات قد تساعد في علاج الكلف، بما في ذلك الستيرويدات الموضعية وعوامل التبييض مثل الهيدروكينون وحمض الأزيليك وفيتامين ج وأمصال مضادات الأكسدة. على الرغم من أن كل هذه المنتجات يمكن أن تكون مفيدة، إلا أن الإجراءات مثل التقشير الكيميائي، وتقشير الجلد الدقيق، والعلاجات بالليزر، والوخز الدقيق يمكن أن تكون الدفعة الإضافية التي تحتاجها بشرتك للتخلص من تغير اللون - وهذا ما يقال، الصبر هو المفتاح!

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكلف البشرة علاج