أخبارNews & Politics

ارتفاع نسبة اصوات نتنياهو وميرتس في البلدات العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الانتخابات في البلدات العربية | ارتفاع نسبة اصوات نتنياهو وميرتس – تراجع نسبة تأييد المشتركة


قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في حملته الانتخابية، بجهود كبيرة وغير مألوفة من اجل اصوات المواطنين العربي، على ما يبدو هذه الجهود اثمرت، حيث ارتفعت اصوات الليكود بشكل كبير في عدد من البلدات العربية، خاصة في النقب وجسر الزرقاء، اضافة الى ارتفاع نسبة الاصوات لدى حزب ميرتس في الوسط العربي ايضًا.

نتنياهو في النقب- الزيارات اثمرت!
في المقابل هناك انخفاض في عدد اصوات القائمة المشتركة في البلدات العربية، مع القائمة العربية الموحدة ، حيث حصلت القائمتين على عدد اقل مما حصلا عليه في ال انتخابات السابقة، مما يعني أن هناك غضب في الشارع العربي على عدم خوض الانتخابات بقائمة واحدة.
في بلدة ابو غوش حصل نتنياهو على 24.45 من الاصوات-مقابل 10.44 في الانتخابات السابقة، اما المشتركة حصلت هناك على 49% والموحدة 17% ، مقابل 80.43% للقائمتين في الانتخابات السابقة.

اما في ترابين الصانع الذي زارها نتنياهو والتقى مع مشايخ البلدة والتقط الصورة المشهورة مع القهوة العربية، حصل نتنياهو على 64.9% من الاصوات، مقابل 28% في الانتخابات السابقة ، الموحدة حصلت على 28.16% والمشتركة على3.27، علمًا ان القائمة المشتركة حصلت في الانتخابات السابقة على 78% في الترابين.
في بلدة جسر الزرقاء التي زارها نتنياهو ولعب كرة القدم على الشاطىء مع الشبان، حصل على 5.47% من الاصوات مقابل 0.27 في الانتخابات السابقة.

ارتفاع اخر شهده نتنياهو في ابو اسنان حيث حصل على 12.23% من الاصوات مقابل 3.15% الانتخابات السابقة، اما المشتركة حصلت في الانتخابات السابقة على 73% مقابل 59% للقائمتين هذه المرة، ميرتس ارتفعت في ابو سنان ل4%.

بالنقب وفي رهط تحديدًا، حصل الليكود على 6.3% مقابل 0.61 الانتخابات السابقة، بينما حصلت الموحدة على62.2% من الاصوات مقابل 22.1% فقط للمشتركة.

وقد شهدت بلدات عربية اخرى ارتفاع لليكود وميرتس مقابل انخفاض للفوائئم العربية، منها قلنسوة،الرينة، كفركنا، الطيرة، الطيبة،عرعرة.

إقرا ايضا في هذا السياق: