أخبارNews & Politics

الشاغور: اقبال ضعيف على التصويت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اقبال ضعيف على صناديق الاقتراع في بلدات الشاغور| إليكم التفاصيل والمعطيات

في بلدة مجد الكروم كان هناك تأخير بافتتاح عدد من صناديق الاقتراع بسبب تأخر وصول بعض الموظفين الى هذه الصناديق لكن هذا التاخير لم يدم طويلاً وتم افتتاح كافة الصناديق


انطلقت في قرى الشاغور الخمس (مجد الكروم ودير الاسد والبعنة ونحف والرامة) عملية التصويت ضمن انتخابات الكنيست الـ24، وهي الانتخابات الرابعة على التوالي خلال السنتين الأخيرتين.

بطبيعة الحال وفي مثل هذه الساعات الاولى من يوم الانتخابات فان حركة للناخبين تعتبر ضعيفة واقتصر عدد المصوتين في البلدات الخمس على العشرات فقط، حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء.
ويتواجد في مراكز الاقتراع نشطاء الأحزاب المختلفة وخصوصاً نشطاء القائمة المشتركة والقائمة الموحدة هذا بالإضافة الى تواجد عدد من رجال الشرطة ومراقبي الانتخابات في كل مؤسسة تتواجد بها صناديق الاقتراع من مدارس ومراكز جماهيرية ومراكز اخرى.

في بلدة مجد الكروم كان هناك تأخير بافتتاح عدد من صناديق الاقتراع بسبب تأخر وصول بعض الموظفين الى هذه الصناديق لكن هذا التاخير لم يدم طويلاً وتم افتتاح كافة الصناديق.

يذكر أنّه في قرى الشاغور الخمس مجد الكروم ودير الاسد والبعنة ونحف والرامة هناك 40.200 ألف صوت موزعون 76 صندوق اقتراع، وهذا العدد الكبير من الصناديق جاء بسبب بهدف منع الاكتظاظ وتجهر الناخبين ومن أجل الحفاظ على سلامتهم والحفاظ على بعد وفق تعليمات وزارة الصحة بسبب جائحة الكورونا.
في مجد الكروم هناك 10661 أصحاب حق إقتراع ألف صوت موزعين على 20 صندوقاً تتواجد في مدارس البلدة وفي المركز الجماهيري .
وفي قرية البعنة هناك 5795 أصحاب حق اقتراع موزعين على 12 صندوق
أما في قرية ديرالاسد فيصل عدد أصحاب حق الاقتراع الى 8479 موزعون على 17 صندوقاً
وفي قرية نحف هناك 8811 أصحاب حق اقتراع موزعين على 14 صندوقاً
وفي قرية الرامة هناك 6456 من اصحاب حق الاقتراع موزعين على 13 صندوقاً .
وبالاضافة لهذه الصناديق هناك صندوق اخر في كل بلدة وبلدة من المصابين بفيروس الكورونا ومن المتواجدين داخل الحجر الصحي ويتوجب عليهم الوصول مباشرة من بسيارتهم الخاصة مباشرة الى صندوق الاقتراع .
وإذا أخذنا بعين الاعتبار نسبة المصوتين في الانتخابات الثلاث الأخيرة في منطقة الشاغور فإن نسبة التصويت لن تتعدى ال60% .

إقرا ايضا في هذا السياق: