الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

اتفاقية جماعية أولى لممتحني السياقة التابعين لشركة "ملغام"‎

كل العرب
نُشر: 22/03/21 16:47,  حُتلن: 16:52

جاء في بيان صادر عن الهستدروت ما يلي:"وقعت الهستدروت وشركة ملغام ولجنة العمال اليوم (الاثنين) على اتفاقية جماعية اولى في الشركة والمسؤولة عن إجراء اختبارات السياقة العملية (التست) من بيتاح تكفا وحتى الشمال. وتنطبق الاتفاقية على حوالي 120 موظفًا في الشركة والذين يجرون حوالي 1400 اختبار سياقة عملي يوميًا على المركبات الخاصة والتجارية والمركبات ذات العجلتين، المركبات الزراعية وكذلك على الحافلات".


تصوير: مكتب الناطق بلسان الهستدروت 

وزاد البيان:"الاتفاقية الجماعية التي تم توقيعها اليوم بقيادة رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، المحامي آفي إدري ورئيس الوحدة القطرية في التنظيم المحامي عميت هليل، ستمنح أمان وظيفي لموظفي الشركة اللذين انضموا في السنة الاخيرة للهستدروت، كما سيشمل ايضا على اولئك الذين يتواجدون في فترة التدريب. هذا وضمن الاتفاقية سيتم الحفاظ على جميع حقوق وظروف عمل ورواتب موظفي ميلغام.
قاد المفاوضات من قبل الشركة مدير عام الشركة شلومي أفيرشتيك والمستشار القانوني للشركة إيال كاتس.

هذا وتنص بنود الاتفاقية ايضا، أن يكون الحد الأدنى لأجر الموظف في الساعة 52 شيكل (إجمالي) وأن الحد الأدنى للأجر بالساعة لأولئك الذين تم توظيفهم في الشركة لأكثر من عام ونصف سيزيد من من 52 شيكل إلى 56 شيكل على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد آلية تكافؤ فيما يتعلق بإنهاء التشغيل، وتم ترتيب الشروط والتكاليف بما يتعلق بأنشطة اللجنة في مكان العمل. وستكون الاتفاقية سارية المفعول حتى نهاية عام 2022.

هذا ورحب رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد بالاتفاقية وقال: "خاصة في مجال مهم كهذا ولا يقل أهمية عن السلامة على الطرقات، يجب أن نعنى بحقوق العمال الذين يدور عملهم بالحفاظ على حياة الإنسان. الاتفاقية الذي تم التوقيع عليها اليوم من قبل الهستدروت ترسخ الأمن الوظيفي لممتحني السياقة وتحسن من ظروف عملهم - وهذا لصالحنا جميعًا، ولكل من يتواجد على الطرقات وللجيل الذي سيصعد على الطرقات في المستقبل. "

أما رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت، المحامي آفي إدري فقال: "يدور الحديث عن مجموعة عمال مهمة والمسؤولة، من بين الأمور على منح رخص القيادة لجميع اولادنا. الاتفاقية تعتبر اتفاقية اولى لموظفي الشركة تحمي حقوقهم، وتحدد الاجر الادنى والاقصى وبالاخص توفر آلية صحية ومتوازنة من أجل الأمن الوظيفي لممتحني السياقة ".

اما المستشار القانوني لميلغام، إيال كاتز فقال: التوقيع اليوم يعكس الاتفاقيات، وهذا ما كان اليوم فعليا. كان من المهم لإدارة ميلغام ليس فقط التحدث، ولكن أيضًا القيام بتلك الخطوة، لإظهار الامر ان الممتحنين هم من اهم الموارد. شكرا لرئيس الهستدروت ورئيس نقابة عمال المواصلات على الدعم".

واختتم رئيس لجنة عمال ميلغام دان أمزالت وقال: “لقد عملنا على هذه الاتفاقية لفترة طويلة بتعاون كامل مع الإدارة. أنا سعيد لأننا وصلنا لهذه اللحظة، فهي إنجاز مهم للممتحنين. أنا متأكد من أن إعلان الاتفاقية سيجعل عيد الفصح هذا أكثر سعادة واحتفالا لعشرات موظفينا "، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY