أخبارNews & Politics

أجواء مغبرة غائمة وحارّة نسبيًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أجواء مغبرة غائمة وحارّة نسبيًا - رياح وأمطار في الشمال| إليكم حالة الطقس للأيام القادمة

من المتوقع أن تستمر الأجواء الخماسينية والمغبرة في يوم غد الثلاثاء، يوم انتخابات الكنيست الـ24، بحيث تبقى البلاد تحت تأثير كتلة هوائية دافئة وحارة نسبياً خلال النصف الاول من النهار


تشهد البلاد أجواء خماسينية مغبرة بحيث تسجّل درجات الحرارة معدلات أعلى من معدلاتها السنوية بشكل كبير، مع تركز الموجة الحارة نسبياً على جنوب البلاد وأجزاء من وسطها، ورغم ذلك، تتساقط زخات محلية خفيفة وطينية الطابع في مناطق مختلفة من البلاد وخصوصًا الشمالية، وتبقى الحرارة مرتفعة في ساعات الليل مع أجواء معتدلة ودافئة بشكل عام.

ومن المتوقع أن تستمر الأجواء الخماسينية والمغبرة في يوم غد الثلاثاء، يوم انتخابات الكنيست الـ24، بحيث تبقى البلاد تحت تأثير كتلة هوائية دافئة وحارة نسبياً خلال النصف الاول من النهار، وترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس لتصبح الأجواء باردة خصوصاً في الجبال، وتكون الأجواء غائمة مع فرصة لزخات محلية من الأمطار وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية مع هبات قوية أحياناً.


صورة توضيحية

أمّا يوم الأربعاء، فيطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً، وتصبح الفرصة مهيأة لتساقط زخات من المطر على فترات مع طقس عاصف في الجبال نتيجة الرياح القوية. وفي ساعات الليل تهبط الحرارة بشكل أكبر ويصبح الجو أكثر برودة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية وشديدة أحياناً.

والخميس يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بنحو 5-7 درجات، وتسود أجواء باردة بشكل عام في مختلف المناطق، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من المطر في معظم المناطق، وفي ساعات الليل تسود اجواء باردة بشكل كبير خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية في مع هبات نشطة أحياناً.

إقرا ايضا في هذا السياق: