أخبارNews & Politics

مياهكم ينفذ مشاريع عملاقة للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مياهكم ينفذ مشاريع عملاقة للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي


ينفذ اتحاد قرى الجليل الأسفل للمياه والصرف الصحي "مياهكم"، في هذه الفترة مشاريع عديدة في مجال الإنشاءات للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي في جميع البلدات التابعة لاتحاد مياهكم، وذلك لضمان توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للأحياء الجديدة في بلدات الاتحاد.

وينفذ اتحاد مياهكم، بنية تحتية للمياه والصرف الصحي ل 6 احياء سكنية جديدة في كفركنا، تضم 4793 وحدة سكن، في مراحل مختلفة من التطوير ابتداء من مراحل التخطيط وحتى مراحل الانشاءات الفعلية للبنية التحتية، وفي قرية طرعان ينفذ اتحاد مياهكم، البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، للحي الجديد "سفح جبل طرعان" الذي يضم 990 وحدة سكن، كما ينفذ في الحي بركة مياه جديدة لتأمين مياه الشرب للحي الجديد، وفي دبورية انهيت مؤخرا البنية التحتية للمياه والصرف الصحي للحي السكني الغربي الجديد والذي يضم 600 وحدة سكن، وفي البعينة نجيدات ينفذ مياهكم البنية التحتية لشبكة المياه والصرف الصحي لحي التنور الذي يضم 360 وحدة سكن، والحي الغربي الجديد، اما عرب الشبلي ام الغنم يشارف على مرحلة صدور مناقصة العطاء، لحي تمال 1089، إضافة لتوسعة المنطقة الجنوبية في ام الغنم، وفي عين ماهل تخطط البنية التحتية لحي رأس الجبل الشمالي الذي يمر في مراحل التخطيط، وكذلك في المشهد حيث وصل الحي الغربي الشمالي لمراحل التخطيط.
كما ينفذ الاتحاد مشروعي أنابيب تزويد مياه الشرب في عين ماهل، شارع رقم 10 وفي كفركنا يتم انشاء أنبوب رئيسي لتزويد المياه، يوفر لكفركنا احتياجات المياه لعشرات السنوات القادمة.
وتحتفل منظمة الأمم المتحدة هذا العام، بيوم المياه العالمي، وهذا العام تحت عنوان "تثمين المياه" وهي إشارة لأهمية المياه في حياة الانسان، تتعدى الثمن المادي البسيط، اذ ان للمياه تأثيرها مباشر على معيشتنا، صحتنا، ثقافتنا واقتصادنا وسلامة بيئتنا التي نعيش فيها، وبحسب منظمة الأمم المتحدة يفتقد ما يربو على ملياري إنسان في العالم إمكانية الحصول على خدمات مياه الشرب المدارة إدارة مأمونة.
وقال مدير عام مياهكم، صلاح نصار:" نحن نحتاج الى إذكاء الوعي لأهمية المياه في حياتنا، واختيار عنوان يوم المياه لعام 2021 "تثمين المياه" من قبل الأمم المتحدة هو لفتة لقيمة المياه الحقيقية وتأثيرها على جميع مناحي الحياة.
وتابع نصار:" ان قيم المحافظة على المياه، لها جذور عميقة في موروثنا الحضاري، وهذه القيم يجب ان تبقى ماثلة امام اعيننا دائما، بالا نجازف في إساءة استخدام مورد المياه والحفاظ على هذا المورد.
وختم نصار:" خلال السنوات الماضية حققنا تقدما ملموسا في مواجهة الإهدار في المياه، وواصلنا تطوير مشاريع التنمية المستدامة لمرافق الصرف الصحي لتحقيق معالجة مياه الصرف الصحي الى الدرجة الثلاثية وهي اعلى درجة في تنقية مياه الصرف الصحي والتي تصلح لري جميع أنواع المزروعات.

كلمات دلالية