أخبارNews & Politics

الهستدروت توقع على اتفاقية عمل جماعية في فرع الحراسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الهستدروت توقع على اتفاقية عمل جماعية في فرع الحراسة لرفع رواتب العاملين

 بشرى لعشرات آلاف العاملين


وصل الى كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:" وقعّت نقابة العاملين في مجال الحراسة التنظيف والرعاية الصحية المُمثلة في الهستدروت أمس الاحد مع المنظمة القطرية لمُشغلي عمال الحراسة والامن في البلاد على اتفاقية عمل جماعية في هذا الفرع، التي من شانها ان تؤدي الى رفع أجور العاملين بشكل ملحوظ.  وبحسب الاتفاقية فإن كافة عمال الحراسة سيحظون بعلاوة على الأجور ستتراوح ما بين 10% على الأقل فوق الحد الأدنى للأجور وحتى 80 % فوق الحد الأدنى، وذلك بحسب نوعية التأهيل التي تلقاها العامل. اضافة الى ذلك، سيتم رفع رسوم هدايا العيد لتصل الى 250 شيكل لكل عامل. وايضا سيحظى العمال بصندوق خاص للرفاه والمناسبات الاجتماعية".


وتابع البيان:" تنص الاتفاقية ايضا ان يوم الراحة الاسبوعي لكل عامل في هذا المجال سيكون ما بين الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الجمعة حتى الساعة الرابعة صباحا من يوم الاحد. وان اي عامل سيعمل خلال هذه الساعات سيحظى بنقطة امتياز لعطلة اسبوعية.
وستكون الاتفاقية سارية المفعول على كافة المُشغلين في فرع الحراسة من اعضاء منظمة شركات الحراسة في اسرائيل، او الذين انضموا كأعضاء للمنظمة خلال فترة سريان الاتفاقية. هذا وقد شارك في صياغة الاتفاق الجماعي المهم؛ يوسي باربي، رئيس نقابة عمال الحراسة والتنظيف والرعاية الصحية، مدير وحدة في النقابة المحامي حاجي هارئيل، المحامية هانا شنيتسر - راهاف رئيسة الوحدة القانونية في قسم التنظيم المهني، المحاميان أورين شريم وهيلا غفر، وكذلك مسؤول الاقتصاد في الهستدروت آدم بلومنبرغ. كما حضر المفاوضات مدير عام المنظمة القطرية لشركات الحراسة والتنظيف بيني شيف رئيس المنظمة ديفيد ليفي والمستشار القانوني للمنظمة المحامي ديفيد بيخور. كما شارك أيضا في صياغة الاتفاقية مدير عام فريق 3، نير جلبوع".
وأكمل البيان:" عقب رئيس الهستدروت أرنون بار – دافيد على هذه الاتفاقية: "قبل عيد الفصح، يسعدني أن أعلن عن توقيع اتفاقية جماعية مهمة وتاريخية في فرع الحراسة التي من شأنها تحسين الرفاهية الاقتصادية والتوظيفية لعشرات الآلاف من العمال، وخاصة خلال الفترة الحالية المليئة بالتحديات التي تواجه الاقتصاد. الاتفاقية الممتازة، التي تتضمن بشرى مثل صندوق الرفاه، ستعمل على توسيع هذا الفرع وجذب العمال إليها". وأضاف أن "الهستدروت بصفتها بيت العمال في إسرائيل عملت وستواصل العمل لدعم العاملين في فرع الحراسة للسير قدما ودفع الاقتصاد الى الامام والخروج من أزمة كورونا".
وقال يوسي بربي رئيس نقابة العاملين في مجال الحراسة والتنظيف والرعاية الصحية: "بعد مفاوضات معقدة، وقعنا اتفاقية للعاملين في مجال الحراسة والأمن، والتي ستعمل على تحسين ظروف أجور العمال بشكل كبير وتحمل بشرى حقيقية لهم. الاتفاقية تعمل على توفير رزمة تتضمن أجور ملائمة وشروط رفاهية وامتيازات متعددة لجميع العمال. أود أن أشكر جميع الشركاء في المفاوضات، وخاصة رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، على الدعم والمبادرة لإنشاء صندوق رعاية وثقافي واجتماعي لجميع عمال الحراسة ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الهستدروت