أخبارNews & Politics

أش وسيف يزوران مجلس عارة- عرعرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| أش وسيف يزوران مجلس عارة- عرعرة ومجلس كفرقرع


وصل اليوم السبت البروفيسور نحمان أش، منسّق شؤون الكورونا، يرافقه أيمن سيف، مسؤول ملف مكافحة الكورونا في المجتمع العربي، إلى المجلس المحلي عارة- عرعرة للاجتماع برئيس المجلس، المحامي مضر يونس.


الاجتماع في مجلس عارة - عرعرة

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي أنّه:"شارك في الاجتماع عناصر من الجبهة الداخلية، الشرطة والمسؤولين في المجلس. بعد أن رحّب رئيس المجلس المحلي، المحامي مضر يونس بالحضور، قامت السيدة مرام عقل، مسؤولة في المجلس المحلي عارة-عرعرة، باستعراض صورة الوضع للقرية، وأشارت إلى أن البلدة تتواجد اليوم باللون الأصفر وفقًا لبرنامج الرمزور، مع 91 إصابة بالكورونا، وأن نسبة التطعيم – بالجرعة الأولى- حتى الآن منخفضة وتصل إلى 40% فقط، علمًا أنه ما زال هناك 250 ألف مواطن فوق الـ60 من أعمارهم لم يحصلوا على التطعيم بعد".

بروفيسور أش قال في مداخلة له:"مسرور لأن عرعرة تحولت الى اللون الاصفر، لكنني قلق من الاستهتار الذي قد يؤدي إلى تفشي العدوى مرة أخرى".

لاحقًا، توجّه البروفيسور أش وأيمن سيف بعد هذا الاجتماع إلى كقرقرع للقاء رئيس مجلسها، المحامي فراس بدحي. وجاء أيضا من المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي حول الزيارة أنّه "خلال عرض المعطيات في كفرقرع، تبين أنّ نسبة التطعيم العامة تعدت ال 50% وأكثر من 88% من كبار السن (50 سنة فما فوق تطعموا).
وبعد أن استعرض صورة الوضع في كفر قرع، طلب رئيس المجلس المحامي فراس بدحي، أن يكون في رمضان متنفس للناس من أجواء الكورونا، والسماح بصلاة التراويح والزيارات العائلية".

الاجتماع في مجلس كفرقرع

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرة عرعرة أش سيف