أخبارNews & Politics

افتتاح موسم السباحة في شواطئ البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

افتتاح موسم السباحة في شواطئ البلاد| ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في اليومين القادمين

في يوم انتخابات الكنيست الـ24 والذي سيصادف الثلاثاء 32.03.2021 ستكون الاجواء حارّة نسبيًا، بحيث يسود طقس شبه خماسيني


افتتح نهاية الأسبوع الجاري (الجمعة والسبت) موسم السباحة في عدد من شواطئ البلاد، ومن ضمنها حيفا وطبريا وأشكلون وتل أبيب وغيرها، ومن المرتقب أن يستمر افتتاح المزيد من الشواطئ في البلاد تباعًا على أن ينتهي مسم السباحة للعام الجاري في 05.10.2021.

وتبدو الأجواء اليوم السبت مريحة لقضاء يوم على شاطئ البحر، خصوصًا في المدن الساحلية بالمركز والجنوب مثل تل أبيب وأشكلون، حيث تكون الأجواء صافية وتسجّل درجات الحرارة ارتفاعًا ملموسًا اليوم وفي اليومين القادمين أيضًا.   

وفي يوم انتخابات الكنيست الـ24 والذي سيصادف الثلاثاء 32.03.2021 ستكون الاجواء حارّة نسبيًا، بحيث يسود طقس شبه خماسيني ودافئ الى حار نسبياً، مع ارتفاع نسبة الغبار في الجو، لتعود درجات الحرارة الى الانخفاض مجددًا الأربعاء.


صورة أرشيفية - رويترز
إليكم توقعات الأرصاد الجوية للأسبوع القادم: 

الأحد: يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو 7-9 درجات مئوية، ويسود طقس شبه خماسيني ودافئ الى حار نسبياً، مع ارتفاع نسبة الغبار في الجو. وفي ساعات الليل تبقى درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها بشكل لافت مع اجواء دافئة ومائلة الى الاعتدال في الجبال.

الاثنين: يبقى الجو خماسينياً دافئاً فوق المعتاد مع ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء، وتبقى الحرارة أعلى من معدلاته السنوية بشكل كبير، مع تركز الموجة الحارة نسبياً على جنوب البلاد وأجزاء من وسطها، ورغم ذلك، تتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية خفيفة وطينية الطابع في مناطق مختلفة من البلاد، وتبقى الحرارة مرتفعة في ساعات الليل مع أجواء معتدلة ودافئة بشكل عام.
الثلاثاء: تبقى البلاد تحت تأثير كتلة هوائية دافئة وحارة نسبياً خلال النصف الاول من النهار، وترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وفي ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس لتصبح الأجواء باردة خصوصاً في الجبال، وتكون الأجواء غائمة مع فرصة لزخات محلية من الأمطار وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية.
الأربعاء: يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً، وتصبح الفرصة مهيأة لتساقط زخات من المطر على فترات مع طقس عاصف في الجبال نتيجة الرياح القوية. وفي ساعات الليل تهبط الحرارة بشكل أكبر ويصبح الجو أكثر برودة.

الخميس: يطرأ انخفاض طفيف آخر هلة درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بنحو 5-7 درجات، وتسود أجواء باردة بشكل عام في مختلف المناطق، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من المطر في معظم المناطق، وفي ساعات الليل تسود اجواء باردة بشكل كبير خصوصاً في الجبال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
السباحة شواطئ