أخبارNews & Politics

صلاة جمعة ووقفة احتجاجية ضد العنف في عرعرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صلاة جمعة ووقفة احتجاجية ضد العنف في عرعرة


شارك العشرات من أهالي عارة وعرعرة في صلاة الجمعة والوقفة الاحتجاجية التي نظمتها "المبادرة الموحدة ضد العنف" في البلدة.

وقدم الشيخ نضال أبو شيخة رئيس لجنة الإصلاح في عارة، خطبة الجمعة التي أقيمت في الملعب الصغير عند مدخل عرعرة، وعبر خلالها عن تضامن الجميع مع الأهل في قلنسوة بعد الجريمة التي أودت ب حياة شابين من أبنائها.

ودعا الشيخ نضال خلال خطبته إلى التصدي لظاهرة العنف بكل الوسائل المتاحة معتبرا ذلك مسؤولية جماعية، وأكد على أهمية تنظيم مثل هذه النشاطات التي تعبر بشكل حضاري عن رفضنا لظاهرة العنف وهذا يدل على أن السواد الأعظم لمجتمعنا فيه الخير .

كما حمّل الشيخ نضال الشرطة الاسرائلية المسؤولية عن أحداث العنف لأنها لا تأخذ دورها في ضبط السلاح وملاحقة المجرمين، كما وجه رسالة إلى المتورطين في أحداث العنف داعيا إياهم الى التوبة والابتعاد عن هذا الطريق الذي كله شر.

وبعد انتهاء صلاة الجمعة توجه المشاركون إلى مفرق عرعرة على شارع وادي عارة (65) ونظّموا وقفة إحتجاجية ضد العنف رفعوا خلالها اللافتات ورددوا الشعارات المناهضة للعنف والشرطة الاسرائيلية التي لا تقوم بأي دور يذكر في مكافحة العنف.

وفي الختام ألقى المحامي مضر يونس كلمة شكر خلالها القائمين على هذه الفعالية، وقال: نحمّل المسؤولية كاملة لمن يزرع السلاح في مجتمعنا ويريد أن يفكك هذا المجتمع، فهو العدو الحقيقي لنا، ودعا السلطات ان تأخذ دورها في التصدي للعنف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرعرة