أخبارNews & Politics

د. سمير صبحي: صوتنا ورسالتنا تصل المحافل الدولية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. سمير صبحي رئيس بلدية ام الفحم: صوتنا ورسالتنا تصل المحافل الدولية والإعلام العالمي


ما زالت أصداء رسالة الحراك الفحماوي تتفاعل ليصل مداها وأثرها أطرافًا دولية، وهو ما كان لنا هذا الأسبوع من لقاء في البلدية مع مجموعة من الصحافيين والإعلاميين الدوليين، (من اليابان، النمسا، إيطاليا، المانيا، بريطانيا، هنغاريا وغيرها من الدول ومن الصحف الشهيرة واللامعة عالميًا)، وما زلنا نؤكد خلال لقاءاتنا مع الإعلام العالمي، على القضايا والملفات الساخنة والحارقة التي نعيشها في هذه البلاد، بدءًا من موضوع العنف والجريمة وتقصير الأجهزة الشرطية بفرض الأمن والأمان، ثم التمييز الصارخ بالميزانيات في السلطات ال محلية العربية، ثم توسيع الخرائط الهيكلية والمسطحات، وأوامر الهدم، ثم القوانين العنصرية، وغيرها من الملفات الشائكة التي نعيشها يوميًا.


وفي ذات الوقت كان لنا أيضا لقاءات في البلدية وبحضور النائب د. يوسف جبارين والقائم بأعمال الرئيس المهندس زكي اغبارية، مع ممثلي سفارات أجنبية في البلاد، وهما سفارتا كندا وبريطانيا، والذين حضروا إلى أم الفحم ليسمعوا صوتنا لبلورة رأي دولي يضغط ويدفع بالمسؤولين في البلاد بالعمل على إيجاد الحلول لكل مشاكلنا العالقة، بالإضافة إلى الحديث عن شراكة عمل وتعاون مع هذه السفارات في مجال التجارة والثقافة والهايتك والتي تصب في رفعة بلدنا ومجتمعنا الفحماوي ومجتمعنا العربي بشكل عام.
وهاهو نائب السفير البريطاني مارك باوور، وبعد لقائنا به، يقوم بزيارة لشركة "هات" الريادية والطلائعية في فكرتها، حيث اجتمع مع مدير عام الشركة المبتكر د. حسن عباسي، والذي تحدث عن فكرة "هات" ومراحل تطورها والتكنولوجيا المستعملة في هذا المشروع.
وفي نفس السياق فإننا نختم بالقول أننا كبلدية قدمنا العريضة التي بادر إليها الحراك الفحماوي بطلب إقالة قائد شرطة ام الفحم ووقع عليها أهالي ام الفحم، حيث قدمناها للسلطات المختصة.
انطلاق المرحلة الثانية من تسمية الشوارع وترقيم البيوت
خلال الأيام الأخيرة بدأت الشركة التي تقوم بتركيب لافتات تسمية الشوارع بالمرحلة الثانية من هذا المشروع، وهي مرحلة إكمال تسمية الشوارع في الأحياء الداخلية القديمة وجذر البلد، وستشمل هذه المرحلة أيضا ترقيم البيوت.
هذا المشروع الذي ينقل ام الفحم نقلةً نوعيةً، لتكون مدينة مثلها مثل باقي مدن العالم، من خلال عناوين رسمية معروفة ومثبتة في المكاتبة الحكومية الرسمية. ولذلك نتوجه إلى أهلنا أن يتحملوا خلال هذه الفترة عمل المقاول المعتمد الذي يثبّت لافتات الأرقام على جدران بيوتهم، ومن المتوقع ان يتخلل هذه الأعمال أحيانًا إغلاق للشوارع خلال تنفيذ العمل.
ولقضايا مجتمعنا وأهلنا في النقب أيضا نصيب
بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد ومنتدى السلطات المحلية العربية في النقب، شاركنا أمس الخميس في تظاهرة رفع شعارات أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، احتجاجًا على هدم المنازل ومصادرة الأرض وتحريشها وسلب حقوق المواطنين العرب في النقب.
ما نوّد التأكيد عليه هنا أننا إلى جانب حراكنا الشبابي الفحماوي الذي نقف إلى جانبه وندعمه، فإننا ندعم ونقف أيضا إلى جانب حراك أهلنا ومجتمعنا العربي في كل مكان لنيل حقوقهم والعيش بأمان، وأهلنا في النقب يستحقون منا الوقوف إلى جانبهم ودعمهم ومساندتهم والنضال من أجل نيل حقوقهم والاعتراف بقراهم وعدم تجريف أراضيهم الزراعية.
تهنئة لسفير الرياضة الفحماوية سعيد طاهر
وما زال سفراؤنا من ام الفحم يبدعون في كل مكان يحلّون فيه، فهاهم فريق شباب الخليل لكرة القدم يفوز ببطولة دوري المحترفين الفلسطيني للمرة الثانية في تاريخه، وقبل ثلاث جولات من ختام البطولة، بقيادة المدرب الفحماوي الرياضي القدير والعريق سعيد طاهر والذي يتوج كأفضل مدرب في الدوري. نفتخر بك ونعتز بأمثالك وبهذا الانجاز التاريخي وقد مثلّت ام الفحم أحسن تمثيل، فمبارك عليك وعلى أم الفحم هذا الإنجاز الكبير.

كلمات دلالية