الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

مظاهرة امام مكتب رئيس الحكومة في القدس احتجاجا على هدم المنازل ومصادرة الاراضي بالنقب

كل العرب
نُشر: 18/03/21 11:29,  حُتلن: 15:29

بتنظيم من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، ومنتدى السلطات العربية في الجنوب، جرت اليوم الخميس مظاهرة قطرية، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس وذلك احتجاجا على سياسات الحكومة الظالمة تجاه النقب وأهله وهدم المنازل ومصادرة الاراضي، هذا وأكد الحاضرون على ضرورة الوحدة والتكاتف، واتخاذ خطوات عملية ومهنية مدروسة، من أجل دعم نضال أهل النقب الشرعي. 

وجاء في بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ما يلي:"جرت اليوم الخميس، تظاهرة قطرية أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، بناءً على القرارات التي اتخذها منتدى السلطات العربية في النقب ولجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، دعما لحقوق ومطالب السلطات المحلية العربية في النقب، وضد جرائم تدمير البيوت واقتلاع المزروعات، والتخريب التي تقوم بها الحكومة، وقضايا النقب عامة.

وشارك المئات من المواطنين من مختلف أنحاء البلاد في التظاهرة، وبضمنهم رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مضر يونس، ورئيس منتدى المجالس المحلية العربية في النقب سلامة الأطر، وعدد من أعضاء الكنيست، ورؤساء سلطات محلية عربية من النق ومختلف أنحاء البلاد.

وأكد المتحدثون في التظاهرة، على تمسكهم بحقوق النقب ورفضهم للممارسات التعسفية التي تقوم بها الحكومة في النقب. وأن هذه التظاهرة رسالة واضحة لأصحاب القرار في الحكومة بأن كل الوسط العربي متوحد من أجل رفع الظلم والغبن عن أهل النقب، وتأتي المظاهرة كخطوة ضمن مسلسل خطوات ممنهج أتى ثمرة لقيام خيمة الاعتصام في القدس.

ذا ومن المقرر وفق ما تم وضعه من برنامج مهني وخطة نضالية ممنهجة، أن يتبع المظاهرة خطوات عملية على المستويين الرسمي والشعبي، لاتمام الأهداف التي أُقيمت من أجلها خيمة الاعتصام، حيث أن الخيمة أعادت تسليط الضوء على قضية النقب والتي تحاول المؤسسة الاسرائيلية طمسها وتضليل الرأي العام حولها.

كما أن الخيمة وحدت الكل على مختلف اتجاهاتهم حول هدف واحد وأعادت لقضية النقب الوحدة والتكاتف المطلوب، كما أنها وضعت قضية النقب على طاولة المسؤولين وأصحاب القرار وأجبرتهم على الجلوس مع ممثلي المواطنين، وسيتم متابعة الخطة النضالية على المستوى السياسي، كي يتم إجبار أصحاب القرار على تغيير سياستهم تجاه النقب وأهله ووقف كل سياسات الظلم والخراب ضدهم"، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
239083.05
BTC
0.51
CNY