أخبارNews & Politics

ب. أش يحذّر من قرار المحكمة العليا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بروفيسور أش يحذّر: قرار المحكمة العليا بشأن المطار مُقلق وقد يؤدي لموجة كورونا جديدة


حذّر مسؤول ملف الكورونا في البلاد، بروفيسور نحمان أش، من قرار المحكمة العليا بشأن فتح المطار، معتبرا أنّه قرار مُقلق وقد يؤدي لموجة كورونا جديدة في إسرائيل.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي بهذا الشأن ما يلي:"صرّح البروفيسور نحمان أش، منسق شؤون الكورونا، في أعقاب قرار محكمة العدل العليا حول افتتاح الأجواء، بأن القرار يثير القلق وقد يسمح بدخول الطفرات الخطرة للبلاد التي قد ترفع عدد الإصابات: "لقد قمنا بالجهود الكثيرة لمنع تفشي الكورونا ومنع حدوث مثل هذه الأمور، والآن نعرّض البلاد لخطر وإمكانية حدوث موجة مجددة من الكورونا".


بروفيسور نحمان أش

يشار إلى أنّ المحكمة العليا ألغت اليوم (الأربعاء) القيود التي تحدد دخول 3000 مسافر يوميًا فقط إلى مطار بن غوريون، وعمل لجنة الاستثناءات التي كانت مطالبة بالموافقة على مغادرة إسرائيل لمن لم يتم تطعيمهم أو تعافى. وجاء في قرار المحكمة أن هذه القيود كانت غير دستورية وغير قانونية، وبالتالي تقرر أنه لن يكون من الممكن تمديد صلاحية هذه القيود في شكلها الحالي والتي تنتهي يوم السبت القادم.

واكدت المحكمة ان أي قيود جديدة على الدخول إلى إسرائيل والخروج منها في المستقبل ، يجب أن تستند إلى أساس وقائعي شامل وحديث والتأكد من أنها تلبي القوانين الدستورية المطلوبة .

إقرا ايضا في هذا السياق: