أخبارNews & Politics

النقب: هدم أساس بيت في قرية المكيمن جنوب اللقية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: هدم أساس بيت في قرية المكيمن جنوب اللقية بإدعاء ان صاحب البيت لم يهدمه حتى الأساس


 
في عملية تظهر كيفية تعامل السلطات الإسرائيلية مع عرب النقب ، قامت جرافات اليوم الأربعاء، بهدم أساس بيت في قرية المكيمن مسلوبة الإعتراف جنوبي بلدة اللقية في النقب، وذلك بإدعاء أن صاحب المنزل لم يهدمه حتى الأساس.
 
ويفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر محلية ، أنّ قوات كبيرة من الشرطة رافقت جرافات تم نقلها على شاحنة سمتلر، عبرت في مركز بلدة اللقية وانتقلت إلى المنزل على بعد 2 كلم جنوبي البلدة. وقامت الجرافة بتكسير أساس المنزل التابع للمواطن سالم عودة أبو خبيزة، وهو أب لعشرة أطفال، كان اضطر مؤخرا أن يقوم بهدمه خوفا من فرض الغرامات الباهظة عليه، وبعد تهديد مستمر من ممثل الشرطة له بأنه سيتكفل بتكاليف الهدم.
 
وقال ناشطون ومسؤولون إنّ وتيرة الهدم ستستمر اليوم وغدا الخميس لإرضاء اليمين المتطرف، وكسب أصوات لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو .وفي وقت سابق تم صباح اليوم هدم مخزن في قرية أم نميلة (الزيادنة) شمال مدينة رهط، وذلك بحماية قوات وحدة يوآف الشرطية، التي قامت بعملية ترويع للأهالي بعد إغلاق المنطقة تماما. وقالت مصادر محلية إنّ شرفة مسقوفة تعرضت لهدم ذاتي من قبل الأهل بضغط من الشرطة. وشجب الأهالي قيام الشرطة بترويع الأطفال والنساء، والتصرف بصورة مستفزة بين بيوت الأهالي، في وقت حداد على رجلين توفيا هذا الأسبوع في القرية مسلوبة الاعتراف. وتأتي حملة الهدم عشية المظاهرة القطرية أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس تضامنا مع خيمة اعتصام رؤساء السلطات المحلية العربية-البدوية في النقب في القدس، ضد سياسة الهدم وإبادة المزروعات والتهجير.
 

كلمات دلالية