رياضة وشبابSports

مانشستر سيتي يدنو من تحطيم رقم قياسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مانشستر سيتي يدنو من تحطيم رقم قياسي لغريمه مانشستر يونايتد


تابع مانشستر سيتي الإنجليزي عروضه القوية بالفوز بهدفين دون رد على بو روسيا مونشنجلادبخ الألماني، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 وسجل ثنائية السيتي كيفين دي بروين في الدقيقة (12) وإلكاي جوندوجان في الدقيقة (18). وبحسب أرقام "أوبتا"، نجح السيتي بفضل هدف دي بروين في تسجيل هدفه رقم 100 في جميع المسابقات هذا الموسم، وذلك للموسم الثامن على التوالي.

 وبات السيتي قريبا من معادلة رقم غريمه مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسي كأكثر الفرق المنتمية للدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلًا لـ100 هدف على الأقل في أكبر عدد من المواسم المتتالية، وذلك في 9 مواسم بين (2004- 2005) و(2012- 2013). كما سجل دي بروين 25 هدفًا من خارج منطقة الجزاء في جميع المسابقات رفقة مانشستر سيتي، كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف من خارج المنطقة من بين جميع لاعبي البريميرليج منذ انضمامه للسيتي.

 أما فودين الذي صنع الهدف الذي سجله جوندوجان، فساهم في تسجيل 20 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم بتسجيل 11 هدفًا وصناعة 9 آخرين، أكثر بـ8 أهداف على الأقل من أقرب ملاحق له من بين جميع لاعبي البريميرليج الذين لا تتخطى أعمارهم 21 عامًا (بوكايو ساكا بـ12 هدفًا).بدوره سجل جوندوجان 24,6% من أهدافه طوال مسيرته مع الأندية الممتدة لـ12 عامًا هذا الموسم، من خلال تسجيل 15 هدفًا في 33 مباراة، من بينها 11 هدفًا في عام 2021، وذلك بحسب أرقام "سكواكا".

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مانشستر سيتي