أخبارNews & Politics

عباس يوقف مخصصات مؤسسة ياسر عرفات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بأمر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس: وقف كل مخصصات مؤسسة الشهيد ياسر عرفات


علم الإعلامي أحمد حازم من مصدر فلسطيني (فتحاوي) موثوق به، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، أمر بإيقاف صرف كافة المخصصات المالية التي تخص مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، والتي يرأسها ابن شقيقة الراحل عرفات الدكتور ناصر القدوة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.


الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وكان الدكتور رمزي خوري مدير عام "الصندوق القومي الفلسطيني" قد بعث في الثالث عشر من الشهر الجاري برسالة رسمية تحت رقم: ص ق ن 1886/2021 إلى وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة، يطلب فيها وقف كل دعم مادي للمؤسسة. والمعروف تنظيمياً أن الدكتور رمزي خوري لا يستطيع التصرف بقرار من هذا الشأن إلاً بأمر من الرئيس.
وكانت الحركة قد قامت قبل أيام قليلة بفصل القدوة من لجنتها المركزية، بسبب ما أسمته الحركة تمرداً عليها لأنه أعلن عن تشكيل قائمة انتخابية مستقلة عن قائمة فتح، الأمر الذي أزعج الرئيس الفلسطيني بشكل كبير، وهدد باتخاذ إجراءات قاسية ضده. وبعد أيام من التهديد صدر بحق القدوة قرار الفصل من الحركة التي يرأسها عباس.
وقد أعلن القدوة سابقاً أن الأسير مروان البرغوثي سينضم إلى قائمة القدوة وسيرشح نفسه للرئاسة الفلسطينية، لكن لم يعلن وقتها رسمياً عن ترشيحه.
وكان مقبل البرغوثي شقيق مروان البرغوثي قد أكد على صفحة "أخبار فلسطين المحتلة على "فيسبوك " أن الأسير مروان " حسم أمره بالترشيح لل انتخابات الرئاسية ولن يتراجع عن هذا القرار أبداً". وقال في رسالته:"سيكون لدينا رئيس في السجن وهذا سيجعل العالم يعرف كيف يعيش الفلسطينيون". وأضاف:" على الرئيس عباس الاستماع إلى لغة العقل وتوحيد الحركة قبل فوات الأوان".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
محمود عباس ياسر عرفات