جامعات / مدارسStudents

طلاب أم الفحم يعودون لمقاعد الدراسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد انقطاع طويل| طلاب أم الفحم يعودون لمقاعد الدراسة وسط أجواء من الفرحة


بعد انقطاع طويل، عاد صباح اليوم الثلاثاء طلاب مدينة أم الفحم يعودون لمقاعد الدراسة وسط أجواء من الفرحة، حيث أعرب الطلاب، المعلمون والأهل عن سعادتهم وتأثّرهم بافتتاح المدارس مجددًا في المدينة بعد أسابيع من الأغلاق بسبب جائحة الكورونا.

وكانت قد أعلنت بلدية أم الفحم مساء الأحد أنّ عودة الطلاب في المدينة إلى مدارس صباح الثلاثاء 16.3.2021 بموجب نظام خاصّ. وجاء في بيان أصدرته غرفة الأحوال المنبثقة عن جناح المعارف - بلدية ام الفحم ولجنة أولياء الأمور ال محلية والتفتيش، بما يتعلق بعودة طلاب ام الفحم الى المدارس ما يلي:"أجرى المجلس الوزاري المصغر الخاص بالكورونا يوم الاحد الموافق 14.3.2021 تحديثًا بشأن الشارة الضوئية الخاصة بمدينة ام الفحم، والذي بموجبه ام الفحم الآن تقع في منطقة اللون البرتقالي وبعلامة 7.3، الأمر الذي يعني عودة طلاب مدارس المدينة إلى مدارسهم وفق شروط معينة".
وزاد البيان:"بعد مشاورات أجراها جناح المعارف في بلدية ام الفحم ومع اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب ومع ممثلين عن مديري المدارس ومع التفتيش في وزارة المعارف، تقرر أن تكون عودة طلاب مدارس مدينة ام الفحم، بكامل مراحلها، يوم الثلاثاء 16.3.2021، حتى يتسنى للمدارس والهيئات التدريسية تجهيز نفسها لاستقبال الطلاب، تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة حيثما يتطلب ذلك، وإبلاغ الأهالي بهذه القوائم، مع الإشارة إلى أنه خلال المرحلة الحالية سيتم الدمج ما بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد، وذلك وفق البرنامج التالي:
- رياض الأطفال يتعلمون خمسة أيام أسبوعيًا بصفوف كاملة وبرنامج كامل.
- صفوف الأول والثاني: يتعلمون بصفوف كاملة، خمسة أيام أسبوعيًا، خمس ساعات يوميًا.
- صفوف الثوالث والروابع يتعلمون في مجموعات صغيرة (حتى 20 طالبًا)، خمس ساعات يوميًا، خمسة أيام في الأسبوع.
- صفوف الخوامس والسوادس: يتعلمون في مجموعات صغيرة (حتى 20 طالبًا)، ثلاثة أيام أسبوعيًا على الأقل.
- صفوف السوابع وحتى الثواني عشر: يتعلمون في مجموعات صغيرة (حتى 20 طالبًا) يومين على الأقل أسبوعيًا، حسب إمكانيات المدرسة.
- التعليم الخاص والمهني (شبيبة بضائقة) يعمل بشكل كامل لمدة خمسة أيام أسبوعيًا.
يضاف إلى ما ذكر أعلاه إعطاء المدارس المرونة في إضافة ساعات وأيام تعليمية وفق إمكانياتها المتاحة للمجموعات الصغيرة.
بهذه المناسبة نتوجه لأهالي طلاب صفوف الحوادي عشر والثواني عشر بضرورة تلقي أولادهم التطعيم لضمان استمرار فتح المدارس وتعلمهم، حتى ولو عادت ام الفحم للون الأحمر، وذلك وفق تعليمات وزارة المعارف.
كما نتوجه لأهالي ام الفحم بضرورة حفاظ أبنائهم على تعليمات وزارة الصحة، وإجراء الفحوصات وتلقي التطعيمات لعودة المدينة للون الأخضر واستمرار العملية التعلمية في المدارس بدون توقف، راجين من الله عز وجل أن يمنّ على طلابنا بالصحة والعافية والأمن والأمان"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم طلاب مدارس