أخبارNews & Politics

اهتمام عالمي بالمظاهرات الاحتجاجية ضدّ العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اهتمام عربي وعالمي بالمظاهرات الاحتجاجية ضدّ العنف والجريمة في مجتمعنا والمستمرة منذ أسابيع


يحظى الحراك الشعبي في المجتمع العربي في البلدات ضد ىفة العنف والجريمة باهتمام إعلامي عربي وعالمي في الأيام الأخيرة، خاصة وأنّ الاحتجاج بدأ منذ تسعة أسابيع تقريبًا وهو مستمر حتى اليوم من أجل المطالبة بوقف فوضى السلاح بالمجتمع العربي واجتثاث آفة الجريمة التي تفتك بمختلف البلدات العربية وأودت ب حياة المئات في السنوات الأخيرة.


تصوير: رويترز - عمار عوض

الاهتمام العبري الإسرائيلي في الحركة الاحتجاجية ظهر بشكل ملفت في الأسبوعين الأخيرين مع استمرار المظاهرات والمشاركة الحاشدة، حيث شارك الآلاف من مختلف البلدات العربية بالمظاهرتين المركزيتين اللتين أقيمتا في أم الفحم و جلجولية أمس الجمعة.

وعربيًا، تناولت العديد من المواقع ومنصّات التواصل الاجتماعي قضية الحراك الاحتجاجي، ومن ضمنها شبكة الجزيرة، التي أشارت الى أنّ "عرب الداخل الفلسطيني يتظاهرون منذ أسابيع ضد العنف والجريمة مطالبين بالأمن في ظل تواطؤ الشرطة الاسرائيلية وتقاعسها.
وعالميًا، تناولت أيضًا وسائل اعلام أوروبية وأمريكية الحراك، ومن ضمنها وكالة رويترز التي أشارت الى أنّ " العرب في اسرائيلي يحتجون ضد موجة العنف في مجتمعاتهم ، حيث يقولون إن الشرطة غضت الطرف عن الجريمة، وأنّ مدينة أم الفحم تشهد منذ أسابيع مظاهرات حاشدة".

إقرا ايضا في هذا السياق: