أخبارNews & Politics

ماحش تستقبل شكاوي مصابي أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ماحش تستقبل شكاوي مصابي أم الفحم في أعقاب توجه مركز مساواة


جاء في بيان صادر عن مركز مساواة ما يلي:"أعلمت وحدة التحقيق مع رجال الشرطة في وزارة القضاء (ماحش) مركز مساواة انها باشرت بالتحقيق مع المصابين من اعتداء رجال الشرطة على مظاهرة 26.2.2021 بمدينة ام الفحم. وكان مركز مساواة قد قام يوم 28.2 بتحويل مواد أولية حول اعتداء الشرطة على 7 أشخاص من قبل رجال الشرطة يوم الجمعة الموافق 26.2.2021 بمدينة ام الفحم".

رسالة ماحاش وصور يمكن استخدامها بموافقة مركز مساواة

وأضاف البيان:"وقالت مديرة مكتب وحدة التحقيق مع رجال الشرطة بمدينة حيفا معيان ليفي كهانا ان التحقيق قد بدء باعقاب توجه مركز مساواة من يوم 28.2.2021 وان المحققين قد تواصلوا مع ارقام هواتف المصابين والذي قام مركز مساواة بتحويلها لوحدة التحقيق. (مرفق صورة عن رد ماحاش).

وجهت المديرة التنفيذية للمركز سهى سلمان موسى شكوى لقسم التحقيق مع رجال الشرطة بوزارة القضاء للمباشرة بالتحقيق بعنف الشرطة ضد المتظاهرين والمعتقلين. وكان المركز قد توجه الى وسائل الاعلام التي وثقت الاعتداءات وحصل على المواد المصورة وسيقوم بتحويلها الى قسم التحقيق مع رجال الشرطة ضمن الجهود لتحضير الملفات القضائية الجنائية والمدنية.

وقد تم تحويل مواد حول اصابة الاشخاص التالية اسمائهم:

· عضو الكنيست د. يوسف جبارين

· رئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد

· السيدة نرجس محاميد

· السيد يوسف زطام محاميد

· السيد مهند محاميد

· السيد معتصم مصاروة

· السيد علاء جبارين

· السيد فادي خطيب

وعلم مركز مساواة ان عضو الكنيست د. يوسف جبارين ورئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد قد حضرا، باعقاب شكوى مركز مساواة، الى وحدة التحقيق مع رجال الشرطة يوم الاربعاء لتقديم شكواهم. وعلم ان عدد من المصابين قد تواصل مع مركز مركز مساواة لتأجيل جباية الشكوى لاسباب تتعلق باوضاعهم الصحية.

ويواصل طاقم مركز مساواة جمع الشهادات حول الاعتداءات على المتظاهرين بالتنسيق والتعاون مع المحامين والحراك الشعبي بالمدينة وبلدية ام الفحم وباقي المؤسسات الحقوقية والاعلامية التي قامت بتوثيق الاعتداءات."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم ماحش مساواة